الأدب

قصور الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر بالأسمرات

كتب/ أحمد شندي
برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان أحتفالية بنصر أكتوبر بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بحضور د. جيهان مدير عام الفرع .

تضمنت الإحتفالية مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بدأت بمحاضره بعنوان “الوعي الوطني لابنائنا بالثورات التاريخيه ” للدكتورة بسنت البربري أستشارى اجتماعى وتنموى وكانت من أهم أهدافها غرس قيم روح الولاء والأنتماء للوطن وإعلاء قيم المواطنة لأبناءنا داخل تحيا مصر بحي الاسمرات، وخلق جيل واعي قادر علميا واخلاقيا مشارك بعمليات التنميه المستدامة علي جميع الأصعدة والميادين للنهوض بالمجتمع المصري بين كافة المجتمعات، كما أكدت على أن ذكرى انتصارات اكتوبر نستلهم منها آمال وطموحات مستقبل مشرق و حياة كريمة لكل مصري، كما تحدثت د.أميرة فاروق مدرب دولى وأعلامى عن أهمية حب الوطن والأنتماء للأسرة الصغيرة وكيفية انتمائها للوطن .

هذا بجانب محاضرة عن “التنمية المستدامة وتمكين المرأة”للدكتورة منى عزت أستشارى فى تمكين الإقتصاد والاجتماع والنوع تحدثت عن أهمية تمكين المرأة إقتصاديا وذلك من خلال إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا على أهمية ذلك من أجل تحقيق أهداف التنميةالمستدامة، مع عرض سينمائي لفيلم الممر.

كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر مجموعة من الورش الفنية أحتفالا بهذا الذكرى كانت عبارة عن ورشة رسم على الوجه “علم مصر” علياء محمد، مع ورشة عمل ماكيت من الكرتون لمجسمات الطائرات الحربية لرضوى إسماعيل ودينا خليل .

كما تضمن الحفل فقرة تميزت بالابداع والفن وهى عرض غنائى لمواهب الأسمرات على مسرح قصر ثقافة تحيا مصر قدموا من خلالها مجموعة من الأغانى الوطنية والتراثية ” أحلف بسماها وبترابها، مصر هى أمى، حلوة بلادى وغيرها “وقد صاحب ذلك مشاركة أهالى الاسمرات للغناء فى جو من الحماسة.

كما قدمت د. جيهان حسن مناقشة للأطفال عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر مؤكدا على أن ذكرى انتصارات أكتوبر فخر لكل أبناء الشعب المصرى، وأوضحت ان استلهام هذه الذكرى كان دافعا لأبناء الأسمرات للعمل سويا في معركة الوعي والبناء والتنمية لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة، تمت الإحتفالية مع مراعاة الإجراءات اللازمة من أجل السلامة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى