أخبار مصر

نائب: حل أزمة تكليف الصيادلة انتصار للحق بالطرق الشرعية والدستورية

قال النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ نجاح جهود حل أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019 يمثّل انتصارًا للحق بالطرق الشرعية والدستورية، وانتصارًا لمجلس النواب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الاثنين، أنّ هؤلاء الشباب لم ينساقوا لما وصفها بـ”الدعوات الهدامة”، مؤكّدًا أن رجوع الحق إليهم يمثّل أمرًا نموذجيًّا ويسعد الجميع.

وأشار إلى أنّ خطئًا يجرى في تفسير القانون المختص بـ”التكليف” سواء للأطباء أو الصيادلة، موضحًا أنّ هناك قيادات بوزارة الصحة (لم يسمهم) فسّروا القانون بشكل معين وهو ما أدّى إلى اندلاع هذه الأزمة.

ولفت درويش، إلى أنّ انتهاء الأزمة يمثّل انتصارًا للدولة المصرية ودولة القانون والمؤسسة التشريعية والقانونية، مؤكدًا أنّه تم إتباع طرق قانونية عبر توجيه طلبات إحاطة لوزيرة الصحة ومتابعة التكليفات التي صدرت عن لجنة الصحة بمجلس النواب.

ونجح نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلسي النواب والشيوخ في حل أزمة تكليف الصيادلة من خريجي دفعتي ٢٠١٨ و٢٠١٩، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان تكليف باقي دفعة ٢٠١٩.

وسبق أن قدّم النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب عمرو درويش والنائب أحمد فتحي، والنائبة غادة علي بطلب إحاطة لوزيرو الصحة، كما تقدم النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب والأحزاب والسياسيين باقتراح برغبة.

عمرو درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *