أخبار مصر

متحدث المترو: لم نرصد زحاما خلال أيام الدراسة.. وتشديدات لارتداء الكمامة

• عبدالهادي: 20 نقطة إسعاف موزعة على الخطين الأول والثاني للمترو لمتابعة الحالات الطارئة
أكد المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، انتظام سير حركة قطارات مترو الأنفاق وعدم رصد زحام بالمحطات خلال أيام الدراسة حتى الآن، منوها بأنه تم تخصيص قطارات إضافية فارغة تماما من الركاب للدفع بها وقت الزحام بأي من المحطات، وذلك في أوقات الذروة الصباحية والمسائية بالخطين الأول والثاني للمترو.

وأشار عبدالهادي، في تصريحات لـ”الشروق”، إلى أنه يتم التنسيق بين شركة المترو وشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، لمتابعة حركة الركاب، وكذلك ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى وجود فرق عمل وأفراد من العمال بكل المحطات لتطهير وتعقيم جميع الأماكن التلامسية مع الركاب بالخطين الأول والثاني، وذلك على مدار اليوم، مضيفا أنه بعد انتهاء أعمال التشغيل، يتم سحب القطارات ودخولها ورش الصيانة وغسيلها من الخارج وتطهيرها من الداخل.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع الإسعاف لمتابعة أي حالات طارئة وتحويلها لأقرب مستشفى في محيط المحطة، مشيرا إلى أنه يوجد 20 نقطة إسعاف موزعة على الخطين الأول والثاني للمترو.

وتابع أنه يتم نشر فرق الطوارئ والصيانة على المحطات بالخطين الأول والثاني، لمتابعة أي عطل طارئ، فضلا عن وجود فرق مهندسين وفنيين لمتاعبة أي أعطال والتعامل معها بصورة فروية.

وأضاف أن الشركة خصصت خطا ساخنا يعمل على مدار اليوم، يحمل رقم 16048، لمتابعة واستقبال أي شكوى واستفسار واقتراح، إلى جانب خدمة الواتس آب، التي تحمل رقم 01221116048، والمخصصة لاستقبال الحالات السريعة.

وفي سياق متصل، تواصل شركة مترو الأنفاق، تقديم خدمة الحصول على استمارة اشتراكات المترو للطلبة إلكترونيا بمختلف المراحل الدراسية، وذلك بتحميلها من داخل الموقع الإلكتروني للشركة على الرابط التالي https://www.cairometro.gov.eg/ar/ApplicationForms.

وكانت الشركة أعلنت أنه يتم تحصيل تكلفة الاستمارة المطبوعة عند استخراج الإشتراك وللطلبة، الذين لم يتمكنوا من طباعة الاستمارة يمكنهم الحصول عليها من خلال مكاتب الاشتراكات أو مكاتب التذاكر بجميع المحطات بالخطين الأول والثاني، مشيرة إلى أن الموافقة على هذا القرار جاءت تيسيرا على الطلبة وحفاظا عليهم خلال الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأشار عبدالهادي، في تصريحات لـ”الشروق”، إلى أنه يتم التنسيق بين شركة المترو وشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، لمتابعة حركة الركاب، وكذلك ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *