الصحة

مؤسسة “مرسال” تحتفل باليوم العالمي للتوعية بالروماتويد برعاية “فايزر”

كتب : ماهر بدر

احتفلت مؤسسة “مرسال” للأعمال الخيرية والتنموية باليوم العالمي للتوعية بمرض الروماتويد، والذي يحتفل به العالم أجمع يوم 12 أكتوبر برعاية شركة فايزر مصر.
وذلك انطلاقاً من إمانهما للمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتقهم في هذا المجال واتجاه مرضى الروماتويد، تم إقامة مؤتمر صحفي لمناقشة وضع مرضى الروماتويد، وبالتزامن مع المؤتمر تم إضاءة برج القاهرة باللون الأرجواني (البنفسج) وهو الشعار الخاص بمرض الروماتويد.

أعلن د.محمد مجدي، مدير علمي، فايزر مصر عن الشراكة بين شركة فايزر للادوية و مؤسسة مرسال الطبية، وذلك لدعم لتوعية مرضى الروماتويد في مصر، مؤكداً أن الشركة تسعى دائماً للقيام بدورها في مجال التوعية لإيمانهم أن الدواء حق لكل إنسان وأننا نتحمل جزء من مسؤولية توصيله لمن يحتاجه.

وتضمن المؤتمر الصحفي كلمة لأستاذة هبة راشد، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مرسال، أكدت فيه على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم قطاع الصحة في مصر، وأهمية نشر التوعية، موضحة دور مؤسسة مرسال في رفع الأعباء المالية عن مرضى الروماتويد المسجلين في المؤسسة ويتلقون العلاج بشكل دوري في الوقت المناسب لهم.
وأضافت هبة راشد، أن مرسال تحرص على علاج كافة الأمراض المناعية (مثل الصدفية والروماتويد والذئبة الحمراء) بتوفير الأدوية البيولوجية؛ وتجاوز عدد مرضى الأمراض المناعية في مرسال 500 مريض، بينما مرضى الروماتويد تخطوا الـ 220 مريض، وذلك بمتوسط تكلفة شهرية 6000 جنيه للمريض الواحد أي ما يزيد عن مليون و300 ألف شهريا، مما يستدعى تكاتف كافة الجهات في تقديم تلك الخدمة الهامة للمريض.

وتحدث أ. د. حاتم العيشي، أستاذ أمراض الروماتيزم بجامعة القاهرة، عن مرض الروماتويد والمعاناة التي يتحملها المريض، مؤكدا على الأهمية الكبيرة التي يلعبها دور الكشف المبكر والتشخيص الصحيح للمرض في معالجته.
في نفس السياق، قالت أستاذة هبة سيد راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية، أن المؤسسة تسعى دائما لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية لكل من يحتاجها، وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين بأعلى جودة ممكنة، لذلك يسعدنا المشاركة في هذا التعاون الذي يهدف إلى تسهيل معاناة مرضى الروماتويد، مشدده على قيم مرسال في الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات الخاصة بالمرضى.

وأضافت أ. هبة راشد، أنه في إطار نشر الثقافة والمعلومات الطبية الصحيحة، سيتم عمل محاضرات توعوية لمرضى الروماتويد يوم 16 أكتوبر، ليتضمن اليوم محاضرات يقدمها كبار الأطباء والاستشاريين في مجالات الروماتويد والنفسية والعلاج الطبيعي والتغذية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *