أخبار مصر

الكهرباء تناشد المواطنين الإبلاغ عن الأعطال وعدم التطوع لإصلاحها لسلامتهم

ناشد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء  الطاقة المتجددة، المواطنين بسرعة الابلاغ عن اى أعطال تنتج فى حالة سقوط أمطار أو سيول على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، مؤكدا أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للتدخل السريع وحل اى مشاكل فنية طارئة. 

 

وطالب حمزة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، المواطنين بعدم التطوع لإصلاح أى أعطال بمهمات الكهرباء ناتجة عن سقوط الأمطار والسيول والإسراع بالابلاغ عن أى عطل او تأثر أى مهمة من مهمات الكهرباء بالامطار ، وذلك حفاظا على سلامة أرواح المواطنين.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الشبكة القومية للكهرباء  تتمتع باستقرار تام و قادرة على مواجهة أى تقلبات مناخية  ، وذلك نتيجه التطوير الذى حدث بالشبكة يجعل الانقطاعات  لا تستغرق اكثر من ساعة، وذلك بجميع شركات  توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهوريه.

 

الجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى والذى بلغ ذروته في صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتدائاً من يونيو 2015.  

 

وحول الإجراءات التى اتخذها القطاع للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائى قام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى بتوظيف المنهج العلمى في البحث والتحليل لدراسة مشكلة تكرار الانقطاعات والتعرف على أسبابها الجذرية ووضع الحلول الملائمة لها وفقاً لأهداف مرحلية قابلة للتنفيذ وقد تم ذلك من خلال خطة طموحة وعاجلة حيث تم إضافة  6882 ميجاوات حتى نهاية عام 2015 منها حوالى 3636 ميجاوات كخطة عاجلة  بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء بإجمالى 3250 ميجاوات من محطات الخطة الخمسية.

 

 

و لم تشهد مصر أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ5 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية ، و أصبح هناك أحتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل اشتاء و يصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

 

الكهرباء تناشد المواطنين الإبلاغ عن الأعطال وعدم التطوع لإصلاحها لسلامتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى