أخبار دولية

منظمة المرأة العربية تُطلق دورة “إدماج النوع الاجتماعي في الوساطة ومفاوضات السلام” بالعاصمة اللبنانية بيروت

هناء السيد

برعاية السيدة كلودين عون، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وعضوة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، تُطلق منظمة المرأة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women، وبدعم من حكومة اليابان، دورة تدريبية في مجال “إدماج النوع الاجتماعي في الوساطة ومفاوضات السلام”، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول2021 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

تهدف هذه الدورة إلى بناء قدرات المرأة العربية في مجالات الوساطة ومفاوضات صنع السلام وعمليات البناء ما بعد الصراعات. وتستهدف النساء الناشطات في الجهات الرسمية وفي هيئات المجتمع المدني المعنيات بعمليات صنع وحفظ السلام والمنخرطات فيها، بغرض إكسابهن المهارات الأساسية حول كيفية إدماج منظور النوع الاجتماعي في كافة العمليات، وفي إعادة بناء الدولة في مرحلة ما بعد النزاع.

وسيتم الاسترشاد في هذه الدورة بالدليل التدريبي الذي أعدته المنظمة حول (مشاركة المرأة في العملية السلمية والمفاوضات في العالم العربي)، ومن المقرر أن يتلقى التدريب في الدورة (28) سيدة من جهات رسمية ومنظمات مجتمع مدني من خمس دول عربية هي: العراق – السودان- فلسطين- ليبيا – لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى