أخبار دولية

الشمري اطلاق وثيقة التعليم بمملكة البحرين ديسمبر المقبل وتوقيع اتفاقيه مع منظمه المرأه العربيه

 

هناء السيد

أعلنت الدكتورة مستورة بنت عبيد الشمري رئيسة
لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي. عضو مجلس الشورى السعودي أن

اللجنة بحثت أيضا الترتيبات الخاصة بإطلاق الوثيقة في مملكة البحرين شهر ديسمبر المقبل،موجهة الشكر للمملكة على إستضافتها إطلاق الوثيقة

جاء ذلك خلال مشاركه في الجلسة العامة الأولى للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وقالت الدكتورة مستورة الشمري أن اللجنة ناقشت في إجتماعها عدد من البنود الهامة جاء في مقدمتها تطوير وثيقة التعليم في العالم العربي وهى الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي وتتناول كافة متطلبات تطوير العملية التعليمية بالدول العربية في جميع مراحله ،موضحة أن هذه الوثيقة تم إعتمادها من قبل وزراء التعليم العرب كوثيقة استرشادية تسترشد بها الدول في سن قوانينها وتحديث أنظمتها التعليمية
وأكدت الشمرى أهمية هذه الوثيقة خاصة في دعم التعليم الالكتروني ما بعد جائحة كورونا،موضحة أن ما مر به العالم من تحديات في ظل وباء كورونا تطلب دعم التعليم الالكتروني.
وذكرت دعم جهود البرلمان العربي في تعليم اللغة العربية في البلدان الأقل نموا أشارت الشمري الى أن اللجنة أقترحت تقديم فيلم وثائقي عن زيارتها لجمهورية جيبوتي وذلك للوقوف على هذه الجهود التي يقوم بها البرلمان في هذا الشأن.
ونوهت الشمري بأن اللجنة بحثت أيضا بند حول مستجدات العمل على إعداد مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة ومتابعة مستجدات العمل على إعداد مشروع الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الاسري .
وأوضحت أنه تم توقيع اتفاقيه تعاون بين منظمه المرأه العربيه وبين البرلمان العربي
وقَّع البروتوكول عن منظمة المرأة العربيةالدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة، وعن البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي.
وقد قامت الدكتورة فاديا كيوان بإهداء درع منظمة المرأة العربية لمعالي رئيس البرلمان العربي، وقام سيادته بإهدائها درع البرلمان.

إ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *