أخبار مصر

الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية والمشرف على صندوق آثار النوبة يقوم بزياره تفقدية للمعابد الأثرية

هناء السيد

 

في إطار سياسة وزارة السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف ورفع خدمات الزائرين
بها لتحسين تجربة الزيارة لديهم وجعلها ممتعة، قام الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومى للحضارة المصرية والمشرف على صندوق آثار النوبة بزيارة تفقدية للمعابد الأثرية بمنطقتي عمدا والسبوع الأثرية.

رافقه خلال الزيارة الأستاذ خالد فرج مدير عام الشئون المالية والادارية بالصندوق والأستاذ طارق سعد مدير العلاقات العامة بمكتب النوبة بأسوان.
وخلال الزيارة قام الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بمتابعة مستجدات الأعمال و الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية لتطوير خدمات الزائرين وتلك الخاصة بالحفاظ على الآثار من التغيرات البيئية.
وأشار الدكتور أحمد غنيم أن مشروع تطوير منطقتي عمدا والسبوع يشمل تمهيد ممرات للزيارة ومظلات و مقاعد للزائرين وتوفير نظام جديد للإضاءة الداخلية للمعابد تعمل بالطاقة الشمسية، فضلا عن وضع لوحات إرشادية وتفسيرية واتاحة الموقعين لذوي الهمم، هذا بالاضافة الى تزويد المنطقة بأماكن لاستراحة العاملين.
جدير بالذكر أن منطقتى عمدا والسبوع تضم معابد ومقابر فرعونية يستطيع الزائر الوصول اليها من خلال الرحلات النيلية بعد الاستمتاع بزيارة معبدا أبو سمبل.، وهما من المناطق التي من المتوقع أن تشهد إقبال سياحيا كبيرا فى الفترة القادمة.
——-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى