تكنولوجيا

تقرير: iOS 15.1 و iPadOS 15.1 تقدم ميزة SharePlay وتحسينات الكاميرا

تطرح شركة آبل iOS 15.1 و iPadOS 15.1، وهو التحديث الثالث للجيل الحالي من iOS منذ طرحه مع iPhone 13. ويجلب تحديث iOS 15.1 SharePlay ، والذي يتيح للعديد من مستخدمي Apple الاستمتاع بالأفلام والموسيقى والمحتويات الأخرى معًا أثناء مكالمات FaceTime تسجيل فيديو ProRes على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ، من بين تحسينات أخرى على الكاميرا ؛ وبعض الإضافات إلى تطبيقات “الصفحة الرئيسية” و”الاختصارات” و”الترجمة” و”المحفظة”.

من بين عدد كبير من الميزات الجديدة التي يوفرها iOS 15.1، لا بد أن يحظى SharePlay بمعظم الاهتمام، حيث يقدم العديد من التجارب المشتركة باستخدام FaceTime، من تصفح الويب معًا إلى مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية المتزامنة إلى مشاركة المحتوى عبر Apple Music و Apple Fitness + و Apple TV وتطبيقات App Store الأخرى.

كما أنه يمنح كل مستخدم القدرة على تشغيل الأفلام أو العروض أو الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا أو إرجاعها أو التقديم السريع لها ويخفض حجم المحتوى تلقائيًا عندما يكتشف شخصًا يتحدث وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

إلى جانب SharePlay ، يوفر iOS 15.1 تسجيل فيديو ProRes على iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. تعمل ميزة الفيديو على تقليل الضغط أثناء تسجيل مقطع فيديو لالتقاط تفاصيل التموج ، مما يضمن أعلى جودة للفيديو للتحرير والمعالجة اللاحقة.

يضيف التحديث أيضًا زرًا لتعطيل التبديل التلقائي إلى وضع الماكرو، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في كيفية استخدام الكاميرات، كانت هذه إحدى أكبر شكاوينا في مراجعتنا لجهاز iPhone 13 ، لذلك من الجيد أن نرى ذلك.
ستتمكن الآن أيضًا من إضافة بطاقة تطعيم COVID-19 الخاصة بك إلى تطبيق Apple Wallet.

تتيح الإضافات إلى تطبيق Home الآن للمستخدمين أتمتة الإجراءات المختلفة بناءً على جودة الهواء أو الرطوبة أو مستشعرات الإضاءة المحيطة المستندة إلى Homekit، يمكنك أيضًا الحصول على بعض الألعاب الجديدة للعبها مع Siri ، بينما يحصل تطبيق الترجمة على دعم على مستوى النظام للغة الماندرين الصينية (تايوان). كما هو الحال مع كل تحديث ، يوفر iOS 15.1 أيضًا العديد من إصلاحات الأخطاء.

يتم الآن طرح تحديث iOS 15.1 على الأجهزة المدعومة عالميًا، ويجب أن تكون قادرًا على تنزيله على الفور من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر فوق عام ثم تحديث البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى