أخبار الرياضة

وزير الرياضة يعلن انطلاق نهائيات دورى الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية بأسوان

عبر الفيديو كونفرنس ..

 

حسين الطنجير

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس، انطلاق اللقاء الختامى والنهائيات لدورى خماسي كرة القدم للأندية الصغيرة للأحياء الشعبية ، ،والذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية “الإدارة العامة للقاعدة الشعبية”، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان وذلك من سن 30 إلى أكثر من 40 عام ، بحضور 700مشارك وهم الفائزين على مستوى 27 محافظة والتي شارك بها طوال النسخة عدد 21000 مشارك .

لفت وزير الرياضة إلي أن دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية من الأنشطة والفعاليات ذات الإهتمام والأهمية الكبيرة لدي الوزارة ،مشيراً إلي أن الوزارة مهتمة بمشاركة الشباب من كافة محافظات الجمهورية مع العمل علي تطوير فكرة دوري الأحياء الشعبية لتكون في لعبات أخري.

وأشار وزير الشباب والرياضة، أن الهدف من هذا الدوري هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل ممارسة الرياضة هدف لكل المواطنين، من خلال المشاركة المجتمعية التي تبنتها الوزارة وفقاً لاستراتيجيتها التي تساهم في بناء الانسان .

وأضاف الوزير أن تنفيذ الدوري يرتكز على دمج المرحلة السنية من “30-40” عام لممارسة الرياضة ضمن فريق واحد، وإبراز دور الدولة في رعاية جميع المراحل العمرية رياضيا، بالإضافة إلى محاربة أمراض العصر من خلال ممارسة الرياضة.

ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير للمسئولين عن دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية من الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بأسوان ،وخروجه بالشكل اللائق والمبهر ، موجهاً بزيادة عدد المشاركين في النسخة القادمة وإضافة ألعاب أخري مثل تنس الطاولة واليد والألعاب الفردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *