منوعات

مخرج “صورة مصر القديمة فى السينما”: 30% من الأفلام مغلوطة

استضافت الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها “معكم” المذاع عبر فضائية “cbc“، الجمعة، الفنانة بشرى والمخرج محمود رشاد للحديث عن الفيلم التسجيلى “صورة مصر القديمة فى السينما”، الذى تشارك فيه بشرى بالتعليق الصوتى بجانب الإنتاج.

وقال المخرج محمود رشاد، إن هناك أكثر من 100 فيلم عن مصر القديمة، منها 30 فيلمًا عن كيلوباترا ورواياتها مغلوطة، والباقى أفلام رعب، باستثناء 4 أفلام فقط روت قصص المصريين القدماء التى ذكروها بأنفسهم، متسائلا: “ليه صناع المحتوى يبتعدون عن الحقيقة فيما مصر القديمة.

وأضاف “رشاد”، إن تاريخ مصر يواجه خطرا شديدا إذ أن هناك بعض الأشخاص فى الخارج يحاولون نسبة حضارة مصر إلى دولهم على غير الحقيقة.

وتابع: قد نظن أن هناك اختلافا كبيرا بيننا وبين أجدادنا المصريين لكن هذا ليس حقيقيا بل أن المصريين القدماء شبهنا، لافتا إلى أن الأفلام أكثر ما يؤثر فى الوعى الجمعى.

واستكمل: أنا من هواياتى دراسة مصر القديمة، أنا خريج مسرح الجامعة الأمريكية، وأخرجت فيلما قصيرا للأستاذة سوسن بدر عن مصر الفرعونية، ومهتم بحفظ التراث سواء للمشاهير أو الإنسان بشكل عام كما أننى أعمل مع جهة أجنبية على فيلم عن “توت عنخ أمون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *