أخبار مصر

التعليم: تطعيم 92% من المعلمين ومنع دخول غير الحاصلين على اللقاح غدا

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة الحاصلين على لقاح كورونا من المعلمين والإداريين، موضحة أنها فاقت التوقعات حيث وصلت النسبة لقرابة 92%، مشددة على أن النسب المتبقية بعضها إجازات وإعارات، موضحة أنه سيتم تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين مقار العمل بداية من غد الاثنين، مؤكدة على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقارها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

وفتحت وزارة الصحة باب التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للمواليد من عام 2006 ليصبح متاحا للفئة العمرية من 15 عاما، بعد أن كان مسموحا به فقط من عمر 18 عاما.

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

 

التعليم: تطعيم 92% من المعلمين ومنع دخول غير الحاصلين على اللقاح غدا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *