الأدب

رئيس ملتقى أولادنا: ذوو القدرات ملائكة الله.. ووزراء ومحافظون يفتتحون الدورة الـ5

 

قالت السيدة سهير عبد القادر، رئيس ومؤسسة ملتقى أولادنا، خلال حفل الافتتاح، منذ قليل، “أحيى فى البداية الأب الحنون الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته الدائمة لملتقى أولادنا، والأطفال ذوى القدرات الخاصة.

وأضافت “عبد القادر” خلال حفل افتتاح مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى، بدار الأوبرا المصرية، أن الأطفال ذوى القدرات الخاصة، هم ملائكة الله على الأرض، و”سوا نرجع لمتنا”، رسالة لتجمع الشعوب هنا على أرض السلام، حيث يشارك دول أفريقية، وأسيوية، وأوروبية بجانب روسيا ضيف الشرف.

من جانبها قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أهنئ أطفال ملتقى أولادنا، الذى تقوم عليه مؤسسة صلبة مؤمنة بالأطفال، ونحن سعداء بمشاركتنا فى هذا الملتقى للتعبير عن أولادنا واكتشاف مواهبهم.

وأضافت “القباج” خلال كلمة مسجلة، نثمن دور مؤسسة أولادنا لتأهيل وتمكين أولادنا فى مختلف مجالات الحياة، كما أن القيادة السياسية تعطى اهتمامها من أجل توفير كافة الإمكانيات أمام الأطفال من أجل تعظيم قدرتهم، من خلال كافة أجهزة الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى.

فيما توجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بالشكر إلى سهير عبد القادر، رئيسة الملتقى على جهودها للاهتمام بالأطفال ذوى القدرات الخاصة، مشيرة أنها تقوم بمجهود كبير لخدمة هؤلاء الأطفال.

وكرم الملتقى عدد من الشخصيات العامة من مصر والدول المشاركة، لدورهم فى حفظ التراث الشعبى الإنسانى، وهم الدكتور أحمد مرسى، أستاذ الأدب الشعبى بجامعة القاهرة، من جنوب افريقيا ” Zain Bulbulia”ومن فلسطين “حنين أبو غوش”و من السعودية “عبد الله بالنعمه”ومن نصر السيد “منير غبور”و د.أحمد مرئية من تونس إسم السيدة “ايفيلبن بوري”.

وتم خلال الحفل تقديم أعضاء لجنة التحكيم والتي تتكون لجنة إبداعات أولادنا في الاستعراض والموسيقي والغناء برئاسة المخرج هشام عطوة، و لجنة إبداعات أولادنا في السينما و الشعر والغناء برئاسة المخرج عمر عبد العزيز, ولجنة إبداعات أولادنا في الفنون التشكيليه و الحرف اليدوية برئاسة د.أشرف رضا.

يأتي ذلك بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، وزير السياحة والآثار د. خالد عناني، وزيرة الهجرة السفيره نبيلة مكرم، ومحافظ الفيوم، و اعضاء مجلس أمناء مؤسسة أولادنا والذي يتكون من الدكتور أشرف رضا ، واللواء أحمد حمدي رانيا حمودة ، “ريم عبد المجيد والأستاذة ريم حمودة، فايزة هنداوي ، والدكتورة ميرفت ابو عوف، والمنتج محسن علم الدين والموسيقار نبيل علي ماهر.

وتقام الدورة الخامسة من ملتقى مؤسسة “أولادنا” برئاسة سهير عبد القادر، ويرأس المخرج هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة لجنة تحكيم الاستعراض والموسيقى والغناء، بعضوية كل من الكاتب شريف جاد، والفنان حسين الزناتي، والدكتورة راندا رزق، والدكتورة جيهان مديح، والفنانة الهندية ثاكار، والفنان النيجيري بيتراولوفسيه.

يذكر أن هذه الدورة من الملتقى، هي دورة استثنائية، تقام تحت شعار “سوا نرجع فرحتنا”، حيث يلتقي اولادنا من ذوى القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.

ويشارك في المهرجان 31 دولة تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية، منها وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى