أخبار الفن

وفاة الفنان الروسى الشهير فاليرى جاركالين بعد إصابته بكورونا

رحل عن عالمنا، الممثل الروسى فاليرى جاركالين، الذى حمل لقب “فنان الشعب الروسي”، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد إصابته بفيروس كوفيد 19، إذ تم نقله فى أكتوبر الماضى، إلى المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا. ،تم تقييم حالته، على أنها خطيرة مستقرة، وفقا لموقع RT.

وولد فاليري جاركالين في 11 أبريل 1954 في موسكو، وتخرج من المعهد الروسى للفنون المسرحية فى عام 1988، واشتهر  بعمله في أفلام مثل “شيرلي ميرلي”، “أطفال للإيجار”، والمسلسل التلفزيوني “مربيتي الرائعة”، وعمل في السنوات الأخيرة كمدرس في المعهد الروسي للفنون المسرحية.

فاليرى جاركالين
فاليرى جاركالين

وفى سياق آخر، لقى فنان روسى مصرعه، فى حادث وقع على خشبة مسرح البولشوى الشهير فى العاصمة الروسية موسكو، بعد أن وقع ديكور المسرح عليه أثناء عرض أوبرا، على خشبة المسرح، وفقا لما أعلنه المسرح.

وقال المسرح فى بيان، إن الحادث وقع خلال تغيير أحد المناظر في أوبرا سادكو للمؤلف الموسيقي الروسي نيكولاي ريمسكي كورساكوف، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وأوضح المسرح فى تصريحات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء “تم إيقاف العرض على الفور، وطُلب من الجمهور المغادرة“.

وقال محققون في موسكو إنهم يحققون في ملابسات وفاة الفنان البالغ من العمر 37 عاما، ولم يتم الكشف عن هويته، ونقلت إنترفاكس عن مصدر قوله إن الفنان لقي حتفه على أثر سقوط إحدى قطع الديكور عليه بين مشهدين. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى