المحافظات

استفادة 510 مواطنًا من القوافل الطبية بمركز نحل بوسط سيناء

كتب فيصل ابو هاشم
نظم الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء قوافل طبية في مستشفي نخل المركزي والوحدة الصحية بقرية الكونتلا بوسط سيناء، وذلك بناء علي توجهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء على أن القافلة ضمت أطباء في تخصصات أطفال، نساء وتوليد، جلدية، عظام، أنف وأذن وحنجرة، رمد، وأسنان، إلى جانب والأشعات والتحاليل والدعم النفسي والتوعية الصحية، وقد استفاد من القافلة بالكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان عدد 510 مواطنًا.
أشار شوكة، إلي تقديم الدعم النفسي لعدد 37 مستفيدًا من المنطقة، والتوعية الصحية لعدد 510 مواطنًا ، حيث بلغت عدد الخدمات المقدمة خلال القوافل الطبية 1057خدمة متنوعة، استفاد منها نحو 600 شخصًا.
لفت شوكه إلى وجود بروتوكول تعاون بين وزارتى الصحة والتضامن الاجتماعى ممثلة في جمعية الهلال الأحمر المصرى لإرسال القوافل الطبية لأهالى شمال سيناء، حيث تم ارسال عدة قوافل طبية لأهالى المحافظة في كافة المراكز والمدن لتقديم الدعم الطبى بالكشف والعلاج للمرضى من الأهالي، والتركيز على الدعم النفسى والتوعية الصحية من متطوعى الهلال الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى