الأقتصاد

رئيس معمار الأشراف: العاصمة الإدارية تضم أكبر متنزه ترفيهي على مستوى العالم

كتب : ماهر بدر

م. أحمد مسعود: الحدائق المركزية تمثل 3 أضعاف حديقة هايد بارك بلندن

أكد المهندس أحمد مسعود، رئيس شركة معمار الأشراف للاستثمار العقارى، أن العاصمة الإدارية الجديدة، تضم أكبر منتزه ترفيهي على مستوى العالم، لافتا إلى أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية تمثل 3 أضعاف حديقة هايد بارك الشهيرة بلندن.

وأضاف المهندس أحمد مسعود، أن العاصمة الإدارية الجديدة هى ميلاد حقيقى للجمهورية الجديدة، لافتا إلى أنها قضت على ظاهرة تغلب البناء على المساحات الخضراء، مضيفا” في الماضي ولسنوات طويلة فى مصر الأسمنت المسلح توحش على حساب المساحات الخضراء وللأسف كتير من البناء ده كان غير مخطط”.

وأضاف أن الدولة راعت فى تخطيطها فى مشروع الحدائق المركزية والنهر الأخضر، أن يتضمن عدد 2 بحيرة صناعية، وتقع الواحدة منهم على مساحة 25 فدان، موضحا أن الحكومة قررت أن تكون المياه المستخدمة فى ملىء هذه البحيرات من المياه المعالجة من العاصمة الإدارية حرصا على كل نقطة مياه من نهر النيل.

وأكد أن العاصمة الإدارية، ستكون أول مدينة خضراء فى مصر وتحتوي على نماذج عمرانية مختلفة، ولأول مرة يكون نصيب الفرد من المساحات الخضراء يصل لـ15 متر مربع، ولا شك أن إنشاء أطول محور أخضر فى العالم، وتخصيص نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمفتوحة 15 متر مربع، يؤكد أن العاصمة الإدارية مدينة عالمية على أرض مصرية, ويبلغ نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمفتوحة أعلى من المعايير العالمية لجودة الحياة، وذلك بوجود 15 متر مربع لكل فرد.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية، تعتمد فى 60 % من طاقتها على المصادر المتجددة، بالإضافة إلى أنها تعالج 100 % من المياه المستخدمة وتستخدم هذه المياه فى رى 100 % من الحدائق والمزروعات بها.

وقال رئيس شركة معمار الأشراف، أنه بالتوازى مع إنشاء المدينة سيجرى استصلاح 4 ملايين فدان بما يساهم فى تقليل انبعاثات الكربون وسد الفجوة الغذائية من جانب آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى