المحافظات

تعليم القليوبية يطلق “المشروع الوطني للقراءة”

القليوبية : محمد فايز

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني.
وبتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبيةو سماح إبراهيم وكيل المديرية.

انطلق المشروع الوطني للقراءة في عامه الأول فى مارس 2020 بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة البحث العلمي بدولة الأمارات العربية المتحدة بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة و جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، ويسهم المشروع الوطني للقراءة في تنمية مهارات شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

***اجتمع اليوم الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية وبحضور دكتور هشام السنجرى المنسق العام للمشروع الوطني للقراءة، والموجه العام للمكتبات زينب أحمد حسني ومحمد عبدالسلام موجه عام اللغة العربية مع السادة موجهي الادارات التعليمية للمكتبات واللغة العربية ؛وذلك للوقوف علي تعريف السادة الحضور علي آليات المشروع الوطني للقراءة ،وكيفية تسجيل المدارس والطلاب والمعلمين وكيفية إعداد الطلاب للتصفيات.
وقد استهدف المشروع الطالب المثقف من الصف الأول الأبتدائي وحتي الثالث الثانوى،والمعلم المثقف يقرأ ٣٠ كتابا في اللغة العربية ويقرأ في جميع مجالات المعرفة .

كما ناشد الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة الطلاب والمعلمين بالمشاركة في المسابقة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم “المشروع القومي للقراءة”، متمنيا أن يحصل الطلاب على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، ولتنمية قدرات الطلاب والمعلمين الإبداعية ومهارتهم اللغوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى