أخبار الفن

عيد ميلاد قطة السينما..ميرفت أمين تحاور ملك الترسو عندما كانت مذيعة “فيديو”

تحتفل النجمة الكبيرة ميرفت أمين، قطة السينما المصرية، كما لقبها النقاد وجمهور السينما، بعيد ميلادها الذى يوافق اليوم، الأربعاء، حيث إنها مواليد مثل هذا اليوم 24 نوفمبر، وعلى مدار أكثر من نصف قرن من النشاط الفنى، تعد ميرفت واحدة من أهم نجمات السينما والدراما المصرية، حيث تميزت بخفة الروح وإطلالاتها الجذابة إلى جانب إحساسها بجمالها فى أعمالها المتنوعة من خلال أول ظهور لها فيلم “أبى فوق الشجرة” مع النجم الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وفى عيد ميلادها، نسترجع إحدى اللقاءات النادرة من برنامج “سينما القاهرة”، التى كانت تقدمه ميرفت أمين، على شاشة التلفزيون المصرى، خلال فترة سبعينيات القرن الماضى، زارت فيه منزل ملك الترسو فريد شوقى، و‏زوجته السيدة سهير ترك، وبدأت حوارها مع وحش الشاشة بسؤاله عن عدد أولاده، فأوضح لها أن له أربع بنات “منى- ناهد- مها – عبير”.

وكشف ملك الترسو، أن تربية البنات أصعب من الأولاد، قائلا: “بيحتاجوا لمجهود أكبر خاصة فى الجيل اللى إحنا عايشين فيه.. ربيتهم تربية مش قاسية، واديتهم كل حاجة ومحرمتهمش من حاجة، وكنت صديق لهم، يعنى البنت اللى عايزة ترقص برقص معاها، ‏واللى بتروح سينما أو رحلات مدرسية بروح معاها، وأى حاجة بيطلبوها بحققها ليهم بس من غير مبالغة“.

وأوضح فريد شوقى، أن سر لقب وحش الشاشة من قِبَل جمهوره إلى طبيعة الأدوار الجادة التى قدمها فى أفلامه والتى تضمنت أفلام الأكشن ‏والمغامرة، كاشفا عن تشجيعه للنادى الأهلى عن ميوله الأهلاوية، لدرجة أنه يرفض مجرد فكرة انتماء زوجته ‏لنادى الزمالك، مؤكدا أنها لو كانت زملكاوية، كنت خليتها أهلاوية، ما دام جوزها أهلاوى لازم تبقى أهلاوية، بحكم الشرع يعنى، إذا كان ‏مذهب حنفى أو شافعى لازم تبقى تبع جوزها.

حوار ميرفت أمين مع فريد شوقى

حوار ميرفت أمين مع فريد شوقى

 

ميرفت أمين مع فريد شوقى وزوجته
ميرفت أمين مع فريد شوقى وزوجته

 

 

ميرفت أمين مع فريد شوقى
ميرفت أمين مع فريد شوقى

 

 

ميرفت أمين
ميرفت أمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *