أخبار الفن

غلق باب التسجيل بالدورة الـ27 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض31 يناير

أعلن مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، عن فتح باب التسجيل في مسابقتي الدورة 27 والتي من المقرر انطلاقها في الفترة من 11- 18 مارس 2022، حيث تم فتح باب التسجيل في مسابقات الدورة 27 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط للمشاركة بالأفلام الطويلة الروائية والوثائقية التي تعكس جوانب من واقع وأحلام المجتمعات المتوسطية.

وكشف المهرجان عن شروط التقدم للمشاركة في المهرجان بالنسبة لصناع السنيما، حيث يتوجب أن تكون الأفلام المقدمة في صيغتها الأصلية وبحوارات مترجمة إلى الفرنسية أو إلى الإنجليزية، وفي شكل DCP، وألا تكون قد شاركت بأحد المهرجانات بالمغرب أو تم بثها على الانترنت وأن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج عامي 2021 و2022، ومن المقرر أن يتم إغلاق باب التسجيل في 31 يناير 2022.

تأتي الدورة  الـ 27 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط بعد تنظيم الدورة السابقة عن بعد بسبب جائحة كوفيد 19، وشهدت الدورة الـ 26، عرض عدد من الأفلام الروائية المتميزة منها الفيلم السلوفاني الكرواتي “غرز” والفيلم البلغاري اليوناني “الأب”، والفيلم التركي “التل” والفيلم اليوناني “زيزوطيك”، والفيلم الفرنسي البلجيكي “الأبطال لا يموتون أبدا” ، والفيلم الفلسطيني “بين الجنة والأرض” ، والفيلم التونسي “الفزاعات”، والفيلم اللبناني “1982” . والفيلم المغربي “نساء الجناج ج” للمخرج محمد نظيف.

كما شهدت مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة عرض الفيلم السوري “من أجل سما” ، والفيلم التركي “الملك لير” ، والفيلم التونسي “فجر أحلامنا”، والفيلم الإسباني “زومكري”، والفيلم الفرنسي – المغربي “منجميون” والفيلم المغربي “ليالينا السوداء في السبعينات” للمخرج علي الصافي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *