أخبار الفن

خالد الصاوى يرقص على مسرح حفل افتتاح مهرجان القاهرة

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 تقديم خالد الصاوي للحفل وصعد وهو يرقص، وألقى طاقية كان يرتديها على الجمهور، وتحدث الصاوي حول التنوع والاختلاف في السينما، ليعرض المهرجان فيلما تسجيليا بصوت سلوى محمد على، يرصد تنوع السينما دون تمييز للون أو نوع أو جنس، وذلك بعدما عرض المهرجان فيديو يرصد حجم إنتاج السينما وأشهر نجومها.

 

ويشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الإسبانى “المسابقة الرسمية”، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.

 

تقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى