أخبار الفن

أحمد مجدى: فكرت إنى أحط فى العقد ماضربش فنانة بالقلم

تحدث الفنان أحمد مجدى خلال حلقة نقاشية عن “التصوير والتمثيل الذكورى فى السينما والدراما المصرية”مقامة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى فى الدورة 43.

 

وقال أحمد مجدى:”بنقع كصناع فى نمط مرتبط بموضة وشكل الراجل والست وأظن الفنان الحقيقى هو الذى يتحرر من الشكل النمطى هذا ويدرك تأثيرا أنه أقوى بكتير من الشكل وازاى اتحرر من ده تحدى كبير “.

 

وأضاف أحمد مجدى، “كان فى مسلسل ومفروض فى مشهد هضرب الممثلة اللى قدامى بالقلم والقلم فى الاحداث ملهوش لازمه و على الرغم من ذلك عاملت مسلسل بيكلم عن العنف ضد المرأة و ملمستهاش ولا ضربتها بالقلم و قرأت وفكرت أنى احطها فى العقد بتاعى انى مضربش بالقلم”.

 

كما تحدثت الكاتبة مريم نعوم، عن الصورة المختلفة التى تقدمها للراجل فى أعمالها، قائلة:”عبد المجيد أوف كورس فى مسلسل ذات كان راجل بيعيط ، و موجه حارة كان فى راجل بيعيط هى دائما من يبدو الأقوى بيقهر اللى تحتيه لما المجتمع يضغط الراجل بيضغط المرأة و هكذا ومحتاجين نتصالح أن فى الاجيال الجديدة الراجل محتاج يعيط ولا تنتقص من رجولته”، مضيفة أن  “الست لما تكتب عن الراجل بتبقى عندها قدرة أنها تطلع كل حاجه ونفسى اشتغل حاجه تخص الجيل ده لانه منسى فى الكتابة عندنا ونفسى يتحقق فى الشغل”.

 

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم (1)
أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم

 

أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم (2)
أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم

 

أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم (3)
أحمد مجدى فكرت أنى احط فى العقد مضربش فنانة بالقلم 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى