منوعات

المصور والمخرج العالمي عمرو عز الدين ينقل خبرته لبلده مصر

كتب : ماهر بدر

عمرو عز الدين: كنت احب التصوير ولم اكن اعلم انه سيكون مجال عملي

مجال التصوير و الاخراج أصبح مؤثر بشكل كبير خاصة مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي و تأثير الصورة على الجمهور، ونجح في هذا المجال الصعب قليلون من بينهم المصور العالمي عمرو عز الدين المعروف باسم ‏ÄMR EZZELDINN حيث نجح بأسلوبه المميز علي ادهاش الكثيرين و التأثير عليهم، لينافس أكبر المصورين العالمين خارج مصر و يكون واجهة مشرفة لبلده و قدوة لمن يريدون الالتحاق بمجال التصوير.

قال عمرو عز الدين أن بدايته في مجال التصوير منذ أن كان لديه عامين، حيث تم التقاط صورة له بأول كاميرا يحملها ليبدأ معه حُبِه للتصوير، وحتى انتهائه من الدراسة الجامعية كان يقوم بتصوير اصدقائه من يريدون ان يصبحون عارضين ازياء بمقابل مادي رمزي و لم يفكر في ان يكون ذلك مجال عمله المستقبلي.

‏‏و اضاف المصور ‏ÄMR EZZELDINN أنه قام بدراسة مجال الهندسة ‏قسم عمارة بجامعة ميلانو في إيطاليا ‏وحين انتهي من الدراسة افتتح مكتب عمل مع زملائه في الجامعة ‏ثم احتاج المكتب إنتاج المحتويات الإلكترونية من صور وفيديوهات ‏فقام بتطوير ذاته في هذه النقطة و اتم ماجستير في التصوير ‏‏ليخرج أول فيلم قصير له ويتم عرضه في مهرجان ميلانو الدولي ‏وحصل عمرو عز الدين على جائزة أفضل مخرج صاعد ‏و اختارت مدينة ميلانو صورة قام بتصويرها لتفوز بمسابقة “milano a notte” الليل في ميلانو، ومن هنا أصبح يعمل في ‏مجلات الموضة والفن.

قال عمرو عز الدين أن هناك سمات عليك التحلي بها للعمل بمجال التصوير و الاخراج هم ثلاث الرؤية و الاصرار و الصبر، حيث ترى الأشياء بعين مختلفة ويقوم بإيصالها للناس بطريقة مميزة و تصر على النجاح ، لأن ذلك المجال صعب ان تنجح فيه بسهولة و يحتاج منك وقت.

و اضاف ان خلال مسيرته واجه العديد من العقبات ولكن العقبات هي من الاشياء الهامه لتساعدنا ان نتعلم و نطور من انفسنا.

وجه عمرو عز الدين بعض النصائح للشباب للبدء في هذا المجال وهي:
ان عليك ان تعمل ما تحب و ما تقتنع به وتحارب من أجل تحقيقه، فالثقة بالنفس تؤدي للنجاح فلا تستسلم و كن صبورا.

قام ‏ÄMR EZZELDINNبتطوير نفسه ونقل خبراته لأبناء بلده مصر حيث بدأ التركيز على العمل الجماعي و بالأخص في مصر و الشرق الاوسط ، بعد موجة الكورونا قرر افتتاح شركة في مصر اسمها TEMPLE ARTISTS هدفها تطوير و توعية الفنانين في مصر عن طريق إنتاج محتويات هادفة بمعايير أوروبية تساعد الفنان سواء مصور، مخرج، استايلست،ممثل بغض النظر عن مجاله الفني ان يبقى على المعايير الدولية.

و من هنا جاءت فكرته لضم مجلة الكترونية تعطي مجال للفنانين للتعبير عن أنفسهم وسميت المجلة DIVAZ OF ARABIA او ديڤاز العربية . هدفها ربط الثقافة بالفن بالموضة و تقديم محتويات فوتوغرافية و ڤيديو و قائمة على التعاون بين فنانين عرب من جميع أنحاء العالم، ومن هنا شجع عمرو عز الدين الشباب على الإبداع في الفن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى