أخبار الفن

لأول مرة فى أفريقيا عرض فيلم “The Land Of Dreams” بمهرجان القاهرة .. اليوم

يعرض اليوم لأول مرة في أفريقيا، الفيلم الروائي ” The Land Of Dreams “، أو “أرض الأحلام”،  ضمن قسم العروض الخاصة بالدورة الـ 43، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فيلم ” The Land Of Dreams ” من إخراج شيرين نشأت، شجاع عزاري، وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا.

تدور الأحداث حول سيمين مهاجر إيراني، تعمل في مكتب الإحصاء الأمريكي الذي بدأ برنامجا لتسجيل أحلام المواطنين، هوس سيمين الشخصي هو محاولة التقاط أحلام الأشخاص الذين قابلتهم من خلال تصويرهم ثم انتحال هويتهم سرا باللغة الفارسية ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الفيلم الذي تبلغ مدته 113 دقيقة، هو أحد عروض السجادة الحمراء، وعرضه سيبدأ في الساعة الـ 9 مساء بالمسرح الكبير بدار الأوبر، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر الجارى، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *