الأدب

“نقطة التركيز” يسأل: كيف يمكننى إحكام السيطرة على حياتى؟

 

نلقى الضوء على كتاب “نقطة التركيز” لـ براين تراسى، والذى ينتمى إلى كتب التنمية البشرية، والذى ينطلق من فكرة أنه لكى تحقق كل ما تتمنى يجب أن تعتاد التركيز على سلوك واحد أساسى يقودك إلى تحقيق هدفك، يجب أن تحدد نقطة التركيز الخاصة بك فهذا أهم شىء لتحقق أفضل النتائج فى أى مرحلة من مراحل حياتك، وهذا الكتاب يساعدك لتكون كل دقيقة فى حياتك وكل شىء تفعله يحدث تغييرا إيجابيا يصل بك إلى آفاق لم تكن تحلم بها.

يقول الكتاب:
فى هذا الكتاب، ستتعلم طريقة عملية ومثبتة ومؤثرة يمكنك تطبيقها فى جميع مواضع حياتك، لتحقيق نتائج أسرع وأفضل ما يمكنك أن تتخيل. فكما يمكن لأشعة الشمس المركزة بعدسة مكبرة أن تسبب حرارة أو اشتعالا، فإن ذكاءك وقدراتك بعد أن يتم تركيزها وتكثيفها يمكنها أن تمنحك القدرة على تحقيق أكثر مما يمكن لأى شخص طبيعى أن يحققه فى أقل وقت ممكن.

وكما يمكن لأشعة الليزر أن تخترق المعدن، فإن قدرتك على اختيار العنصر الحيوى فى أى موقف ستمكنك من الوصول إلى مستويات غير عادية من الأداء فى أى مسعى من مساعى حياتك.

يجيب هذا الكتاب عن الأسئلة الرئيسية التى ربما تطرحها على نفسك بشكل منتظم: كيف يمكننى إحكام السيطرة على وقتى، وحياتى؟ كيف يمكننى تحقيق أقصى نجاح فى حياتى المهنية، وتحقيق التوازن فى علاقاتى وحياتى الشخصية فى نفس الوقت؟ كيف يمكننى تحقيق كل ذلك، والشعور فى نفس الوقت بالسعادة والإنجاز؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى