أخبار الفن

عرض “أطياف” اليوم ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة

يعرض اليوم لأول مرة في أفريقيا والشرق الأوسط، الفيلم الروائي “أطياف” ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي، على ان يبدأ عرض الفيلم، الذي تبلغ مدته 122 دقيقة، في الساعة الـ 12:30 مساء، بالمسرح الصغير، في دار الأوبرا.

فيلم “أطياف” من إخراج مهدي هميلي، وإنتاج تونس، لوكسمبرج، فرنسا، وتدور أحداثه في تونس العاصمة، تسجن آمال على خلفية اتهامها بالزنا، وبعد إطلاق سراحها تبدأ في رحلة البحث عن ابنها الوحيد مؤمن لاعب كرة القدم، تأخذها الرحلة إلى أحشاء المدينة، محاولة العثور على ما فقدته من ذاتها والتصالح مع مجتمع عنيف ومتطرف.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر الجارى، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *