أخبار مصر

التعليم تفتح باب التسجيل باستمارة الشهادة الإعدادية.. وتؤكد: مجموع الطالب يحسب على درجاته فى اختبارات الترمين الدراسيين.. ووضع جداول وأسئلة الامتحان من قبل المديريات استعدادا لتقييمات منتصف العامالتعليم تفتح باب التسجيل باستمارة الشهادة الإعدادية

 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن سيتم اتاحة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة، حيث يستطيع الطلاب تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة بجانب وفى حالة عدم قدرة الطالب على تسجيلها إلكترونيا يتوجه إلى المدرسة لكتابتها وتسجيلها على موقع الوزارة، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول التى تنطلق فى يناير المقبل.

 

 

 

وأوضحت الوزارة أنه تم تعميم ضوابط تحرير الاستمارة على المديريات والمدارس، لتوعية الطلاب بأهمية تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البريد الموحد للطالب، مشيرة إلى أنه يجب على الطالب التأكيد على الاسم رباعيا والرقم القومى والديانة والنوع، على أن يقوم كل طالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء، على أن يحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده تحت إشراف اللجنة المكلفة من المدرسة.

 

 

 

وتابعت الوزارة: يتقدم الطالب باستمارته عن طريق آخر مدرسة حصل منها على الصف الثاني الاعدادي أو آخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الاعدادى، وفي حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة  يتم إرفاق بيان نجاحه بالصف الأول الإعدادي وبيان نجاحه بالصف الثاني الإعدادي على أن يكون مستخرج في العام الدراسي  الحالى.

 

 

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على السماح للطلاب الذين سددوا القسط الأول بتحرير استمارة تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2022، على أن يلتزم الطالب بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

 

 

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن أنه سيتم تعميم ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية على المديريات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الامتحانات سوف تعقد منفصلة لكل مادة وليست مجمعة على أن تضع المديريات التعليمية أسئلة الامتحانات والجداول، مؤكدة أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

 

 

 

وأشارت المصادر إلى أن المديريات بدأت فى الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية حيث يتم تشكيل لجان الإدارة والكنترولات، إَضافة إلى تشكيل اللجان الفنية المتخصصة والمسئولة عن وضع أسئلة اختبارات الفصل الدراسى الأول، موضحة أن أسئلة الامتحانات لها معايير ومواصفات خاصة تلتزم  بها اللجان الفنية، حيث يتم مراعاة أن تكون الأسئلة من المناهج المقررة ولكنها ليست بالضرورة أن تكون نصا من كتاب المدرسة.

 

 

 

وتابعت المصادر أن الامتحانات تعقد فى لجان امتحانية داخل المدرسة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل كامل، حرصا على صحة وسلامة الطلاب أثناء عقد الاختبارات.

 

 

 

وأكدت المصادر أن المدارس مستمرة بشرح المناهج والمقررات الدراسية، وفق خريطة توزيع المقررات، على أن يتم تخصيص الأسبوع الأخير من الفصل الدراسى الأول للمراجعة فى جميع المواد استعدادا للامتحانات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى