المحافظات

جامعة العريش تحيى قادرون باختلاف لتكريم ذوى القدرات والهمم

كتب فيصل ابوهاشم
تحت شعار : ” قادرون باختلاف ” أقامت جامعة العريش ( اليوم ) احتفالا لتكريم ذوى القدرات والهمم بمناسبة اليوم العالمى لذوى الاعاقة .
أقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة ، وباشراف ورئاسة الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية ، وبحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعديد من قيادات ورموز المجتمع والطلاب وأسرهم .
وأشار الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية الى حرص السيد رئيس الجمهورية على لقاء هذه الفئة سنويا ، وأن نتخذ من كلماته ترجمة حقيقية على أرض الواقع من حسن المعاملة والاهتمام ورعايتهم ، وأن هذا اليوم من الأيام التاريخية والثابتة والحرص على اقامته انطلاقا من حرص الدكتور رئيس الجامعة بهم وعلى ربط الجامعة بالمجتمع بكل فئاته لتقديم الخدمية المجتمعية المناسبة لكل منهم .
وقام الدكتور رفعت عزوز بتكريم عدد من الطلاب ذوى الهمم الذين حققوا تميزا كبيرا في مختلف المجالات ، والمشاركين في اللقاء الرياضى للأشخاص ذوى الإعاقة ( بارالمبياد الجامعات المصرية ) الذى أقيم مؤخرا في المدينة الشبابية بالأسكندرية وحققوا فيه الكثير نت المراكز المتميزة على مستوى الجامعات .
ومن جانبه .. حرص الدكتور حاتم سلامة أستاذ الأدب الإنجليزى ورئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة العريش ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ( وهو من أصحاب الهمم فاقد البصر ) على تناول كلمة الرئيس وقوله : ” إن المجتمع الذى يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوى الاحتياجات الخاصة ولاسيما المتفوقين والأبطال منهم فيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم فى شتى مجالات الحياة لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات ” ، وأنه من جانبه يقدم الشكر للسيد الرئيس باسم جميع ذوى الهمم لاهتمامه بهم ودمجهم في المجتمع وتوحيده لكل المصريين .
وقد شارك في تنظيم وتقديم الاحتفال طلاب التربية الخاصة بالكلية .. الى جانب استضافة فريق البصيرة .
ويأتى هذا الاحتفال تزامنا مع احتفالات مصر والسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بهذه الفئة تحت مسمى قادرون بالاختلاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى