أخبار الفن

ليلى علوى ولبلبة وإنجى المقدم فى عرض فيلم “دفاتر مايا” بمهرجان البحر الأحمر

حرص عدد من النجوم المصريين، منهم ليلى علوى ولبلبة وإنجى المقدم ورشا مهدى وعمر السعيد، على حضور العرض الخاص لفيلم “دفاتر مايا”، الذي شارك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وحصل على جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم، وذلك خلال دورته الـ43 وظهرت لبلبة وهي ترتدى العباية واستعرضتها أمام المصورين على السجادة الحمراء، فيما ظهرت ليلى علوى بإطلالة راقية.

 

“دفاتر مايا” عرض لأول مرة في أفريقيا من خلال فعاليات مهرجان القاهرة، وهو من إخراج جوانا حاجي توما، وخليل جريج، وإنتاج فرنسا، ولبنان، وكندا، ومدته 102 دقيقة، وتدور أحداث الفيلم حيث تدخل أليكس عالم والدتها مايا، وهي أم عزباء تعيش في مونتريال، في ليلة عيد الميلاد تتلقيان شحنة غير متوقعة: دفاتر وأشرطة وصور أرسلتها مايا إلى صديقتها المقربة من بيروت في الثمانينيات. ترفض مايا فتح الصندوق لكن أليكس تبدأ سرا في الغوص فيه.

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الاولي يمنح أكثر من 700,000 دولار أمريكي للمشاريع الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمر بتمويل من صندوق البحر الأحمر والدعم السخي من قبل رعاة المهرجان.

 

 كما سيتم عرض 7 أفلام في سوق البحر الأحمر اختارها المهرجان بعناية لدعم التنوع الدولي، وبالشراكة مع برنامج تعاون المجتمع الإبداعي يطلق المهرجان برنامج أيام المواهب ، ويستهدف صانعي الأفلام الناشئين في المنطقة.

 

ويقدم برنامج أيام المواهب مجموعة متنوعة من ورش العمل والخطابات الرئيسية وحلقات النقاش المختصة الإنتاج والتمويل ونقد الافلام، بهدف ربط أساسيات الفيلم بموضوع التغيير والتحول ولمعالجة بعض المفاهيم الخاطئة حول صناعة الافلام وإلقاء نظرة متعمقة على ماضي صناعة السينما المحلية وحاضرها ومستقبلها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *