أخبار الفن

كوكب الشرق يجاور القمر.. كيف كانت العلاقة بين أم كلثوم وفيروز؟

أسطورتان من أساطير الغناء في العالم العربي لكل منهما عشاق بالملايين، يلتقي معظمهما فى عشقهما، هما “كوكب الشرق” أم كلثوم و”جارة القمر” فيروز، ورغم مرور الزمن  إلا أن الجمهور ما زال  يستمع إلى أصواتهما بشغف ولهفة. 

 

لكن مع كل صورة يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى تجمع بين أم كلثوم وفيروز، تنهال التساؤلات حول العلاقة التى ربطتهما هل كانت علاقة تنافسية وتضطرهما الأضواء إلى الابتسامة فى وجه بعضهما، أم كانت الابتسامات تلك نابعة عن حب ومودة جمعتهما، خاصة أن هناك العديد من الصور التى تجمع بين وجهى الغناء العربى أم كلثوم وفيروز. 

 

من يظن أن الوضع بين كوكب الشرق وجارة القمر كان تنافسيًا، فهو لا يعرف الحقيقة، فعلى عكس ما يتوقعه البعض، كانت علاقتهما مبنية على الود والحب والاحترام ورسالة الفن الهادف، وكما وصف محمد عبد الوهاب المنافسة بينهما صعبة بين صوت الأرض وصوت السماء، ففي أحد الحوارات الصحفية، قالت أم كلثوم عن فيروز أن صوتها فريد، مؤكدة أنها محبوبة في مصر، مثلما يحبها المستمعون في لبنان وفي كل البلاد العربية. 

 

كذلك صرحت جارة القمر فيروز فى العديد من لقاءاتها بأنها تحب أم كلثوم وتعشق صوتها المميز وتتعلم منها الكثير، خاصة وأن رأى أم كلثوم كان داعما لها طوال الوقت. 

 

 

de2c68c36873419bf981efe7abdc6b26
أم كلثوم وفيروز (1)

 

 

وتقول الإعلامية اللبنانية الكبيرة ريما نجيم، إن علاقة صداقة قوية ربطت بين وجهي الغناء العربي فيروز وأم كلثوم بعيدا عن الأضواء، حيث كانتا تستأنسان ببعضهما، يحبان بعضهما جدا كعلاقة الأم بأبنتها، فكانت أم كلثوم دائمة النصح لفيروز، وهذا ما قاله المقربون من النجمتين أيضًا على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون عكس ذلك تمامًا حتي هذه اللحظة. 

 

وهناك العديد من الصور التى تجمع كوكب الشرق وجارة القمر التى يظهران فيها وهما يتبادلان الحديث فيها ويجلسان لإلتقاط الصور وعلى وجههما الابتسامة، ولكن أشهرها صورة ألتقتت عندما  كانت السيدة أم كلثوم  في القاعة الرئيسية بفندق هيلتون، ووقتها التقت بالمطربة اللبنانية فيروز التي كانت تقيم بالفندق أثناء زيارتها لمصر لإحياء حفل غنائى بالقاهرة، وهنا حدث هذا اللقاء الهام الذي اتسم بالودية والعفوية، وبعد هذا اللقاء قالت فيروز: أم كلثوم تتمتع بشخصية قوية وجذابة لاتقاوم، وهي صاحبة صوت له نبرة خاصة. 

 

CA4BC3B2-7E4F-41D9-AA09-EF04BB59B8F0
أم كلثوم وفيروز 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *