أخبار الفن

ذكرى ميلاد الكوميديان طلعت زكريا.. اليوم

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل طلعت زكريا الذى ولد يوم 18 ديسمبر، واشتهر بأدواره الكوميدية، وبخفة دمه، وترك وراءه بصمة كبيرة في عالم الفن.

طلعت زكريا من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان “حادى بادى” من بطولة الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز ونورا.

طلعت زكريا
 

“البوليس هيدخل من الباب دا ونتمسك هنا”.. “لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون إسكندريًا”.. “أنت فاكر نفسك بتلعب في مركز شباب ليفربول، ده أنت في الحطابة يلا”.. “إيه اللي وداك عجيبة إحنا هنا في غريبة” كلها إيفيهات ومشاهد امتعنا بها خلال مسيرته الفنية، وبجانب خفة دمه، اشتهر بسهولة أدائه.

الفنان طلعت زكريا كان صريح إلى حد كبير وهو ما كان يظهر عبر البرامج الذى يظهر فيها دائمًا في تصريحاته ولعل تلك الصراحة ظهرت جليًا حينما أعلن عدم عمله مع الزعيم عادل إمام بعد مسلسل (العراف) حيث أكد أن الزعيم لا يترك المساحة لمن حوله ليبدعوا إلا بحدود قائلاً: النجم لما يبقى متربع على عرش النجومية بيخاف أى حد يهز الكرسي من تحتيه، فى إشارة إلى الزعيم عادل إمام.

طلعت زكريا2
 

الفنان طلعت زكريا  توفي بعد رحلة مع المرض لم تكن حياته سهلة على الإطلاق فقد مر بالعديد من المواقف الصعبة أبرزها مرضه الذى تسبب في دخوله غيبوبة لمدة شهرين كاملين وصف وقتها بأنها مات إكلينيكياً قبل عودته للحياة بعدها ليقدم العديد من الأدوار.

وتوفى الفنان طلعت زكريا يوم 8 أكتوبر عام 2019 في إحدى مستشفيات أكتوبر، بعد صراع طويل مع المرض .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *