أخبار مصرالأقتصاد

شركة تركية بالإسماعيلية تحتجز «مصرية» لتضامنها مع العمال المفصولين

شركة تركية بالإسماعيلية تحتجز «مصرية» لتضامنها مع العمال المفصولين
عاطف عبد العزيز
يواجه العديد من العمال المصريين في بعض الشركات الاستثمارية الأجنبية العاملة بمصر مشاكل عديدة وأزمات خاصة عندما يتعلق الأمر بالمطالبة بحقوقهم.. وما حدث داخل أحد المصانع التركية التي تعمل في الإسماعيلية مثال لذلك.. حيث تعرضت «سلوى حسين سليمان» مسئولة التعينات في شركة «أوراجلو التركية» للمشاكل بسبب تضامنها مع بعض العمال الذين تعرضوا للفصل من جانب إدارة الشركة. وتضامنت «سلوى حسين» مع العمال ضد تعنت مسئولي الشركة التركية.
هؤلاء العمال الذين لا حيلة لهم وتم قطع أرزاقهم وعلى أثر ذلك قامت الشركة بتلفيق التهم لها والكيد حيث قاموا بإحتجازها داخل غرفة بالشركة من أجل تحرير محضر لها ف شرطة الاستثمار، وذلك لا تستطيع عمل محضر لإدارة الشركة وعلى رأي المثل «ضربني وبكى وسبقني واشتكى»، وهذا ما تم بالفعل من قبل الشركة رغم أنها استنجدت برئيس مباحث قسم شرطة الاستثمار أثناء واقعة احتجازها بالقوة وللأسف لم يفعل شيئًا، وتم عمل محضر رقم ٤٥٧٥لسنة 2020 إداري أبو صوير، ولم يتم تنفيذ المحضر أو يتم إلغاء القرار ولم يمثل المتهمين أمام النيابة رغم طلبهم للتحقيق أمام النيابة، ولذلك اتخذت النيابة العامة قرار الحفظ دون الأخذ بأقوال الشهود الذين حضروا الواقعة.
وطالبت «سلوى» بإستخراج المحضر من الحفظ وسماع شهود الواقعة وإجراء التحريات اللازمة حتى نحصل على حقوقنا من هذه الشركة.

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى