أخبار دولية

عابد. ختام برنامج المهارات الحديثة فى إدارة مكاتب رؤساء البرلمانات ومهارات

 

هناء السيد
برعاية النائب علاء عابد.. مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية

اختتم مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية بالبرلمان العربي برنامجه الجديد “المهارات الحديثة فى إدارة مكاتب رؤساء البرلمانات ومهارات التعامل مع كبار الضيوف”،

وخلال حفل الختام الذي أقيم، قام النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي بتكريم المشاركين في هذا البرنامج بحضور معالي النائبة شادية الجمل نائب رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، ومعالي النائب يسري المغازي عضو البرلمان العربي .

وأشاد “عابد”، بالبرنامج التدريبي الذي زخر بعدد كبير من المشاركين من البلدان العربية وساهم في تطوير مهاراتهم الفردية اللازمة لتطبيق البروتوكول وإدارة مكاتب رؤساء البرلمانات .

وجاء الحفل تتويجاً لما أثمرت عنه جملة اللقاءات الدورية والنقاشات التي استمرت خلال الفترة من 26 حتى 30 ديسمبر 2021م، وجمعت بين كوادر عربية لمدراء مكاتب رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ومدراء المراسم ممثلين 8 مجالس عربية.

الجدير بالذكر، أن هذا البرنامج هو الأخير خلال عام م٢٠٢١، وقام مركز الدبلوماسية البرلمانية بوضع برنامج متكامل لعام ٢٠٢٢م، ضمن رؤية شاملة تستهدف تطوير الأداء والارتقاء به إلى مستويات متقدمة، تنفيذًا لتوجيهات صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وبالشكل الذي يسهم في دفع العمل البرلماني في الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى