المحافظات

سكرتير عام المحافظة يؤكد على أهمية إقامة المشروعات الصغيرة

كتب فيصل ابو هاشم
أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، علي أهمية إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، من خلال برنامج مشروعك، لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
وأضاف الغندور، خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان، والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، احمد شفيق، مدير المتابعة في المجلس القومي للسكان، بجانب أعضاء اللجنه، ان الدولة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية كبري في شتي القطاعات علي أرض المحافظة.
أشار الغندور الي أهمية القضاء على الظواهر السلبية من خلال تكاتف جميع الجهات المعنية، وقيام كل جهة بالدور المنوط به، خاصة الأزهر الشريف والأوقاف.
وجه الغندور بتوفير الأطباء المدربين علي تنظيم الأسرة للعمل في الوحدات الصحية، التوسع في فروع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، والتوسع في عيادات تنظيم الأسرة،وفتح عيادات تنظيم الأسرة في المستشفيات الخاصة، والتوسع في انشاء فصول محو الأمية.
شدد الغندور، علي أهمية التصدي لظاهرتي التسرب من التعليم خاصة الفتيات، والزواج المبكر للفتيات، والتوسع في برامج التدريب التحويلة.
من جانبها أكدت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، علي ان ٢٢ جهة تعمل في مجال العمل السكاني علي مستوي المحافظة.
أضافت سالم، انه خلال الاجتماع تم مراجعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق، وعرض إنجازات الأزهر الشريف ومديريه الشباب والرياضة، وعرض توصيات مؤتمر تفعيل دور الجمعيات الأهلية في التصدي للمشكلة السكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى