أخبار مصر

حبس متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تحديث بياناتهم البنكية

 

بطاقات الدفع الإلكتروني جديدة استخدمها أحد الأشخاص، للاستيلاء علي الأموال والنصب علي المواطنين وشراء مشتروات عن طريق مواقع التسوق الالكتروني بشبكة المعلومات الدولية.

وقررت النيابة العامة، حبس 6 متهمين 4 أيام احتياطيًا علي ذمة التحقيقات بالقضية، وذلك بعد استجوابهم عما أسفرت إليه التحريات الأمنية التي أعدتها الجهات المختصة، وكشفت عن قيام عدد من الأشخاص بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكترونى الخاصة بهم بطرق احتيالية من خلال انتحال صفة موظفين بجهات حكومية وإيهامهم بمنحهم إعانة مالية من تلك الجهات للعمالة غير المنتظمة أو الإدعاء بتحديث بيانات بطاقاتهم البنكية – على خلاف الحقيقة- وتمكنهم من خلال ذلك يتمكنوا من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الالكترونى ، أو تحويلها لمحافظ مالية إلكترونية.. واتخاذ القائمين على هذا النشاط المؤثم لإحدى الشقق السكنية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وواجهت النيابة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته، والتي ضمت هاتف محمول) بفحصه تبين أنه يحتوى على (صور العديد من بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها – مواقع إلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى المستخدمة فى إجراء العمليات الشرائية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الشقة السكنية المشار إليها وأمكن ضبط (عدد 6 أشخاص وبحوزتهم (عدد 21 هاتف محمول – مبلغ مالى) وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين أنها تحتوى على أدلة تُشير إلى ممارستهم ذلك النشاط الإجرامى.

بمواجهة المتهمين أقروا بممارسة نشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى