أخبار الرياضة

في عيد ميلادة ال ٢٥.. رمضان صبحي “فارس” ب ١٠ بطولات قاريه ومحليه

عاطف عبد العزيز
يحتفل اليوم نجم بيراميدز والمنتخب الوطني رمضان صبحي، نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، ومن المنتظر أن يقيم الجهاز الإداري واللاعبين احتفال بسيط له في مقر إقامة المنتخب المصري.

 

ونستعرض مشوار النجم رمضان صبحي خلال السطور المقبلة.

 

ولد رمضان صبحي رمضان أحمد في الثالث والعشرين من يناير عام 1997.

– بدأ مسيرته مع الفريق الأول بالنادي الأهلي يوم 6 فبراير عام 2014، وهو يبلغ من العمر 17 عاما فقط، خلال مواجهة غزل المحلة في الدوري المصري الممتاز، تحت قيادة المدير الفني الأسبق محمد يوسف.

 

سجل أول أهدافه بقميص القلعة الحمراء في شباك مصر المقاصة، يوم 16 يونيو عام 2014 في الدوري العام، ولقب بـ«العفيجي» نظرا لقوته الجسدية التي تساعده في مراوغة المدافعين.

 

– لعب مع الأهلي بشكل عام في 124 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 24 هدفا، كما قدم 21 تمريرة حاسمة لزملائه، أي ساهم في 45 هدفا بالقميص الأحمر.

 

احترف في الدوري الإنجليزي منذ صغره؛ إذ انتقل لنادي ستوك سيتي عام 2016، ولعب مع الفريق الأول 46 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها

 

– انتقل بعد ذلك لصفوف نادي هيدرسفيلد تاون، لكنه ابتعد عن المشاركة في المباريات وعانى كثيرا مع النادي الإنجليزي؛ إذ لعب 4 لقاءات فقط، ثم عاد إلى بيته النادي الأهلي.

توج رمضان صبحي مع الأهلي بـ9 ألقاب،الدوري المصري 4 مرات، كأس السوبر المصري في 3 مرات، دوري أبطال أفريقيا «مرة»، ومثلها كأس الكونفدرالية الأفريقية.
– وفي السابع من سبتمبر عام 2020، أعلن نادي بيراميدز ضم رمضان صبحي بصفة رسمية، بعد فشل الأهلي في إقناعه بالاستمرار بالقميص الأحمر.

 

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

على الصعيد القاري، تألق رمضان صبحي مع منتخب مصر، وصنع هدف التعادل ضد نيجيريا ذهابا، قبل أن يسجل هدف الفوز في الإياب، ويقود الفراعنة في التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2017، بعد غياب طويل منذ عام 2010.
ولعب رمضان صبحي مع منتخب مصر الأول في كأس العالم 2018 بـ روسيا، ثم قاد المنتخب الأولمبي للفوز بكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت عام 2019، ليقود الفراعنة نحو أولمبياد طوكيو التي شارك فيها، وتأهل من دور المجموعات، قبل الخروج على يد البرازيل.

 

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى