أخبار دولية

مندوب السعودية بالجامعة العربية: الهجمات الحوثية المدعومة ايرانيا ضد السعودية والامارات تهدد الاقتصاد العالمي وامن الطاقة

هناء السيد

 

أكد السفير عبدالرحمن بن سعيد الجمعة مندوب المملكة العربية السعودية “ان الهجمات الممنهجة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران على المناطق المدنية والمنشآتالحيوية في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات وأخرها الاعتداء الذي وقع يوم 17 يناير على عاصمةدولة الامارات العربية المتحدة أبوظبي والمناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية لا يمثل فقطاستهداف للمقدرات الوطنية لدول الخليج العربية بل يرمي لزعزعة استقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليينويهدد الاقتصاد العالمي وأمن الطاقة والملاحة البحرية .. كما أن هذه الاعتداءات الحوثية المتكررة علىالمنشآت المدنية تمثل وفقا للقوانين الدولية جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها .

واضاف الجمعة فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية علىمستوي المندوبين الدائمين ” انه وفي ضوء تجاهل هذه الميليشيات كافة القوانين الدولية والانسانيةورفضها لكافة الجهود الأممية والاقليمية ومبادرات السلام الرامية لمعالجة الأزمة السياسية والانسانية التييعيشها الشعب اليمني الشقيق فان بلادي تدعو المجتمع الدولي بكافة دوله ومنظماته لاتخاذ موقف حازمضد الميليشيات الحوثية الارهابية ومن يقف وراءها وممارسة ضغوط سياسية تجبرها على وقف أعمالهاالعدائية ضد الشعب اليمني ودول المنطقة .
وتقدم الجمعة ” بالعزاء للشقيقة دولة الامارات حكومة وشعبا في ضحايا الاعتداء الارهابي الذي تعرضت لهالمنشأة المدنية في العاصمة أبوظبي من قبل الميليشيات الارهابية الحوثية المدعومة من ايران .
كما أعرب عن تضامن المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا مع دولة الامارات ودعمها لها في اتخاذ ما تراهمناسبا للدفاع عن أراضيها ومواطنيها والمقيمين بها .

هناء السيد

صحفيه عضو نقابه الصحفيين المصريه عضو اتحاد الإعلاميات العرب صحفيه معتمده لدى جامعه الدول العربية عملت بعده صحف ومجلات عربيه منها روتانا ومجله الشرقيه السعوديه شاركت في إعداد عده مؤتمرات عربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى