منوعات

تتراباك توفر المعدات وخطوط الانتاج اللازمة لصناعة الأيس كريم في مصر

كتب : ماهر بدر

بفضل حلولها الحديثة والمتقدمة وخبراتها الثرية في مجال تعبئة و تغليف مختلف أنواع منتجات الألبان، توفر تتراباك المعدات وخطوط الانتاج اللازمة لمواكبة أخر التوجهات العالمية في صناعة الأيس كريم في السوق المصري. ويُنتج ما يقرب من 50% من الايس كريم حول العالم باستخدام معدات وخطوط انتاج تتراباك، وهو ما تخطط الشركة لتقديمه في السوق المصري، حيث أعطى تواجد تتراباك، الشركة الرائدة عالميا في حلول التعبئة والتغليف، في أغلبية الأسواق حول العالم ميزة كبيرة في تحديد أخر التوجهات العالمية في صناعة الأيس كريم.

أظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخراً نمواً في شعبية الأنظمة الغذائية التي تتسم بالمرونة وتعتمد على تناول كميات أكبر من الخضروات، وأظهرت الأبحاث كذلك أن هناك تزايد في وعي وإدراك المستهلكين بالتأثير البيئي للمواد الغذائية التي يتناولونها. وشجع هذا الشركات المُصنعة للأيس كريم في مختلف المناطق حول العالم للاستجابة لتلك التوجهات الجديدة. وأظهرت الابحاث التي أجرتها شركة “مينتل” الرائدة في مجال أبحاث الأغذية والمشروبات، أن الدنمارك، على سبيل المثال، شهدت زيادة بلغت 700% في إطلاق منتجات الأيس كريم التي تعتمد على المواد النباتية خلال الخمسة أعوام السابقة، وبلغت الزيادة 200% في فيتنام وحوالي 130% في استراليا، بينما بلغت الزيادة في الاعتماد على الأيس المُصنع من مواد نباتية 17% في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال السيد توربين فيلسجارد، رئيس أكاديمية الأيس كريم لتتراباك أن الشركة تمتلك الخبرات اللازمة لدعم المصنعين للارتقاء بعمليات التصنيع لديهم وزيادة انتاج الايس كريم، والاستجابة لتلك التوجهات العالمية. وأضاف فيلسجارد أنه من المتوقع أن يبلغ سوق الأيس كريم العالمي أكثر من 75 مليار دولار بحلول العام 2024، وأن يستمر في النمو بعد ذلك. يوجد لدى تتراباك خبرات تمتد لعقود طويلة في صناعة الأيس كريم حول العالم، ويوجد لدينا المعدات والمعرفة لتحقيق النجاح في هذا القطاع من المواد الغذائية.

تستخدم الشركات المصُنعة للأيس كريم العديد من البدائل لللبن في انتاج الأيس كريم بما في ذلك بروتين البازلاء والشوفان واللوز وفول الصويا، اعتماداً على المتطلبات الموجودة لديهم. وزادت الحصة السوقية للأيس الكريم المُصنع من مواد نباتية إلى الضعف خلال الخمسة أعوام الماضية. ويقود الأيس كريم الذي يعتمد على بروتين البازلاء وجوز الهند الطريق، ولكن أظهرت أخر الأبحاث التي أجرتها شركة “مينتل” أن إطلاقات منتجات الأيس كريم التي تعتمد على الشوفان تضاعفت كذلك خلال العام الماضي. ويظل المستهلكون يتوقعون أن تقدم تلك البدائل الأيس كريم التقليدي الغني والدسم واللذيذ.

وينمو سوق الأيس كريم في مصر بمعدلات ثابتة بسبب زيادة وتيرة التحضر واتباع عدد أكبر من المستهلكين لأنماط حياة صحية ومختلفة. وطبقاً للبيانات الصادرة من GlobalData.com بلغ معدل النمو السنوي الاجمالي للسوق المحلي في مصر 1% في الفترة ما بين 2017 و2021 ، بالرغم من تعويم الجنيه المصري الذي أدى إلى ارتفاع نسبة التضخم إلى 35%. وبلغ إجمالي الأرباح من الأيس كريم أكثر من 5 مليار جنيه (360 مليون دولار) في 2021. وهذا يُمثل إجمالي 52 مليون كيلوجرام استهلكت في 2021.

وقال السيد محمد أبو شادي، Processing Director, Tetra Pak Egypt Area ، من خلال العمل الوثيق مع شركائنا في السوق المصري، يُمكننا تجربة مكونات ووصفات جديدة، وبذلك نقوم بصنع منتجات و اطعمة جديدة للأيس كريم في مصر. وللاعتماد على كل هذه المكونات الجديدة، فإن كلمة السر هي أجراء التجارب والاختبارات للوصول للحلول المثالية.”

وتحدث أبو شادي عن بعض التوجهات التي ظهرت خلال الخمسة أعوام الماضية:

• زادت شعبية الأنظمة الغذائية التي تتسم بالمرونة وتناول كمية أكبر من الخضروات في مصر خلال الفترة الماضية. وشهد قطاع بدائل اللبن والمنتجات التي تعتمد على المواد النباتية إطلاق العديد من المنتجات خلال العامين الماضيين بسبب زيادة وعي المستهلكين بالأمور الصحية واتجاههم لاتباع أنماط حياة صحية، وأسهمت منصات التواصل الاجتماعي في تشكيل أراء المستهلكين كذلك.

• وأضاف أبو شادي “يتغير السوق في مصر على نحو سريع واصبح هناك تنوع كبير في أذواق المستهلكين وتزايد في إقبالهم على تجربة منتجات جديدة ومختلفة. ونعمل في تتراباك على دعم تلك التوجهات الأكثر صحية للمستهلكين ونهدف إلى تقديم حلول تُلبي مُتطلبات تلك التوجهات الجديدة. ويوجد لدى سوق الأيس كريم في مصر إمكانيات كبيرة لاكتشاف المزيد حول تلك التوجهات وقيادة هذا التغيير الذي يحدث في اختيارات المستهلكين، مع الوضع في الاعتبار العدد الكبير من الابتكارات التي يشهدها السوق المصري في المرحلة الحالية.”

حول تتراباك مصر
تعتبر تتراباك مصر جزءاً من مجموعة تتراباك ، وتقدم أحدث حلول التعبئة والتغليف والإنتاج لصناعة الأغذية المصرية على مدار الاربعين عاماَ الماضية. وتعمل تتراباك® مع أغلب منتجي الألبان السائلة والجبن والعصائر في مصر.

بدأت تتراباك مصر عملها عام 1981، وواصلت النمو إلى أن وصل عدد العاملين بها إلى 100 موظفًا يبذلون قصارى جهدهم ويثابرون من أجل تقديم منتجات آمنة ومبتكرة تلبي الاحتياجات المتزايدة للسوق المصري وتلائم القدرات الهائلة التي يتمتع بها السوق المصري.

تتراباك هي إحدى الشركات الرائدة حول العالم في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية. نعمل على نحو وثيق مع عملائنا وموردينا، ونقدم منتجات آمنة ومبتكرة وسليمة بيئيًا تلبي احتياجات مئات الملايين من الأشخاص في أكثر من 160 دولة كل يوم. مع أكثر من 25000 موظف حول العالم، نؤمن بمسؤوليتنا تجاه المجتمع والبيئة مع الاعتماد على اسلوب مستدام لإجراء مختلف أنشطة أعمالنا.

يعكس شعارنا، “PROTECTS WHAT’S GOOD ™” ، أي أننا نحمي كل ما هو جيد، رؤيتنا لجعل الطعام آمنًا ومتاحًا في كل مكان.
للمزيد من المعلومات حول تتراباك، برجاء زيارة الرابط التالي:
www.tetrapak.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى