التعليم

رئيس جامعة قناة السويس يشهد يوم خرجين الدفعة الرابعة والثلاثين لكلية الطب البشرى

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أن يوم التخرج هو يوم فارق فى حياة الطلاب، مشيرا إلى أنه يوم بداية الحياة العملية وخاصة خريجي كلية الطب الذين يواجهون اليوم تحدى شرس مع انتشار جائحة كورونا، موضحا أن تلك الجائحة كادت ان تنهي دول بأكملها، ولذا فنحن فى حاجة ماسة إلى طبيب متميز؛ مؤكدا لطلابه أن بلادهم أولى بهم وأن دولتنا أصبحت تولي اهتماما كبيرا بالاستثمار فى العنصر البشرى، ويظهر ذلك جليا فى جحم إنفاق الجامعات على طلابها .

جاء ذلك تعقيبا على احتفال الجامعة بعيد الخريجين الـ ٣٤ لطلاب كلية الطب جامعة قناة السويس، اليوم الأحد الموافق ٢٧ فبراير بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وسط الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا،
وبحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، والدكتورة منى غالي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الحفل، والدكتور نادر النمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة عبير هجرس وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة بسمه عثمان مقرر الحفل والمدرس بالكلية، بالإضافة إلى كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والخريجين والخريجات وأولياء أمورهم .

وخلال الافتتاح أشاد الدكتور ناصر مندور بالدور الكبير للأطباء خلال الجائحة، وما تكبدوه من عناء وجُهد، وما لهم من بصمات واضحة فى تلك الفترة الصعبة، مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لأبناء الجامعة من شباب الأطباء لتمكنهم من إثبات ذاتهم ومهاراتهم، وبما يساهم فى رفع مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر إلى أولياء أمور الطلاب وذويهم لجهودهم ودعمهم لأبنائهم متمنياً لهم مزيداً من التقدم والاستمرار فى تحصيل العلم للانطلاق نحو المستقبل والارتقاء بمنظومة العمل الطبى ككل.

بدأ الحفل بطابور العرض ثم السلام الجمهوري وتلاوة مباركة من القرآن الكريم للقارئ طبيب عمر صلاح المحلاوي، ثم عرض فيديو تسجيلى لطلاب الدفعة ال ٣٤ كما قامت الطالبة إسراء عبد الحكيم الأولى على الدفعة بالقاء كلمة عن الطلاب الخريجين .

من جانبه هنأ الدكتور أحمد السقا
عميد كلية الطب الخريجين الدفعة رقم ٣٤ اليوم الذى يمثل الحصاد لجهد بذلتموه على طوال أعوام لتصلوا إلى هذه اللحظة التى انتظرتموها وانتظرناها معكم سنوات طويلة لتحصدوا ثمار جهدكم ومثابرتكم ويجني المجتمع نتاج علمكم وجهدكم لتطوير الخدمه الصحية والارتقاء بصحة الافراد والمجتمع ككل، كما أوصى عميد كلية الطب أبناءه بالتعليم المستمر وأن يكونوا أطباء حكماء ليس بعلاج المرضى فقط ولكن بالنظر إلى حالاتهم النفسية والمادية.

وأشارت الدكتورة منى غالي إلى الدعم الكبير الذى تقدمه إدارة الجامعة لطلابها رئيسا ونوابا وعميدا، مؤكدة على دور أولياء الأمور ومايتكبدونه من عناء لوصول الطلاب إلى هذه المرحلة .

وفى الختام دعا الدكتور سعيد الشربينى نقيب الأطباء الخريجين والخريجات الجدد من الأطباء لأداء قسم الأطباء إيذاناً ببدء مزاولتهم المهنة .

هذا وتم تكريم الطلاب العشر الأوائل وهم بالترتيب من الأول إلى العاشر إسراء عبد الحكيم حسينى عبد الله، دنيا طارق عبد الله محمد ، رانيا مدحت أحمد إبراهيم رخا ، سارة ممدوح عبد الحكيم مطر حنفى ، دنيا يس محمد صقر ، مروه يس محمد صقر ، كريم عبد المنعم على برعى ، الاء أحمد السيد محمد الحداد ، رشا عبد الحميد محمود محمد ، دنيا عزت عبد الدايم أحمد.

تم تسليم شهادات التخرج لجميع الخريجين حيث حصل على تقدير امتياز ٥١ طالب ، ٤٤ على تقدير جيد جدا ، و ٩ طلاب على تقدير جيد ، و٥ طلاب على تقدير مقبول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *