الصحة

أسباب تجعلك تتناول أوميجا 3 .. سر الشباب الدائم ورفع كفاءة جهاز المناعة

الأوميجا3، تعد من أهم وأفضل المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل ملحوظ، فثبت علميا أن الأوميجا 3 مسئولة عن الحصول علي شباب دائم، وتقلل فرص ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع ” فيستي رو ” أن العلماء حول العالم يبحثون عن دواء يطيل فترة الشباب أي يساهم في تقليل فرص ظهور علامات التقدم في العمر، وبعد البحث ثبت أن الأوميجا3 هي السر، وأيضا هذا ما أثبت العلماء اليابانيون.

وأشار التقرير، أن اليابانيين يتمتعون بشباب شبه دائم والسبب هو إكثارهم من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا3، كالأسماك الغنية بالأوميجا3، حيث ثبت نها تقلل ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في العمر.

وحول هذا أوضح الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن الأوميجا3 تعد أحماض فريدة من نوعها ومتوفرة بكثرة في المأكولات البحرية، كأسماك السلمون، وتناول الأطعمة الغنية بهذا الحمض يعد بمثابة مضاد حيوية طبيعي، ولذا يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به.

وأضاف الطبيب، أن الأوميجا3 تساهم بشكل كبير في تقوية الذاكرة وتحسينها، وتقلل فرص الإصابة بالزهايمر، كما أنها تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وتخفيف كثافة الدم والحد من التعرض للإصابة بالتجلط.

الاوميجا3
الاوميجا3

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *