أخبار مصر

بالسلام الجمهوري … إنطلاق فعاليات مؤتمر ألسن القناة تحت عنوان الجمهورية الجديدة…. مصر الحديثة”

 

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بإختيار كلية الألسن لعنوان مؤتمرها الرابع للبحوث الطلابية مشيراً إلى أن أهميته فى إلقاء الضوء على المرحلة الهامة التى تمر بها بلادنا حيث يأتى العنوان مبشرًا بمستقبل جديد للدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ إنه وضع ما يمكن وصفه بمعايير التقدم ومفاتيح التطور المنشود، وحدد في مكوناته ما يمكن وصفه بمنهاج عمل جديد لدعم التنمية الشاملة التي بدأتها مصر.

وتابع “مندور ” أنه إذا تحققت هذه الأهداف سيتم القضاء على الفقر وكذلك تحقيق معدلات مهمة في البطالة وغير ذلك من مؤشرات سعيدة، مشيرًا في هذا السياق إلى ما حققته مصر من تطورات إيجابية في خفض معدل الفقر قبل الجائحة.

جاء ذلك تعقيبا على انطلاق فاعليات
المؤتمر الطلابى الرابع لكليه الألسن جامعه قناة السويس تحت عنوان
“الجمهورية الجديدة مصر الحديثة ”
والذى عقد برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة والذى عقد اليوم الإربعاء الموافق ٢ مارس بقاعة الأنشطة الطلابية بمبنى رعاية الشباب بالجامعة.

وبدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري ثم تلاوه مباركه لآيات القرآن الكريم للطالب أنس خالد فعرض لفيديو تعريفى لكلية الألسن وعيد ميلادها الخامس .

وفى تقليد مختلف أعلن طلاب الألسن انطلاق مؤتمرهم الرابع بهدف نشر أخلاقيات البحث العلمى بتنظيم وحدة الدعم الأكاديمى بالكلية.

وبإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور حسن رجب عميد الكلية والدكتور طارق ابو ميلا وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة هدى محمد الشوادفى مدير وحدة الدعم الاكاديمى بالكلية .

وبحضور الدكتور حسن أنور مدير مركز الدعم الاكاديمى للجامعة والدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور وليد شعبان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأمين الكلية وطلابها .

وخلال المؤتمر أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كليه الألسن كليه متميزه بأدائها وأعضاء هيئة التدريس وطلابها مؤكدا على ملحوظتن الأولى التركز على تنمية البحث العلمي للطلاب منذ الصغر والثانية والإهتمام بالإجراءات الإحترازية حرصا على سلامتهم وحتى نتجاوز تلك الفترة الصعبة.

ومن جانبه أعرب الدكتور حسن رجب عميد كليه الألسن عن سعادته البالغة بعقد المؤتمر الطلابى الرابع لكليه الألسن، مشيراً إلى أن كليه الألسن هى إحدى إنجازات فى الجمهورية الجديدة من خلال التوسع فى إنشاء كليات الألسن والمعاهد اللغه لتوفير هذا المكان لطلاب لتكون منارة وجسر التواصل بين الشعوب ، حيث أصبح للكليه مكانه مميزه فى تنسيق الثانويه العامه ومصنع للمترجمين لتكون النافذة عن ترجمه ثقافات العالم وتحقيق الرياده العلمية فى مجالات اللغه ولتحقيق تنميه المجتمع ورفعه مصر على المستوى الدولى ، موجهاً الشكر لإدارة الجامعة على إنشاء مبنى جديد خاص بالكلية يليق بمكانها .

وأكدت الدكتورة هدى الشوادفى مدير وحدة الدعم الأكاديمي عن حرص الواحده على تشجيع ودعم الطلاب المتفوقين دارسيا والأخذ بيد المتعثرين دراسيا ودعم الطلاب ذوى الهمم والتواصل مع كافة الطلاب لحل مشاكلهم والاستفادة من مقتراحتهم .
جدير بالذكر يشارك بالمؤتمر مجموعات بحثية لطلاب الفرق المختلفة ولأول مرة مشاركه بحثية طلابية لطالبه من ذوى الهمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *