أخبار مصر

الرئيس السيسي: مصر واجهت كثيرا من التحديات غير المسبوقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا يخفى عليكم أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية الكثير من التحديات غير المسبوقة على كافة الأصعدة، فعلى المستوى العالمى ظهرت جائحة كورونا، واندلعت بعض الصراعات والنزاعات التي اثرت بشكل جذري على هيكل الاقتصاد الدولى وسلاسل الامداد العالمية وزادت نسب التضخم وارتفاع الأسعار ومن قبل الجائحة وتلك الصراعات اجتاحت المنطقة موجات من الفوضى وعدم الاستقرار السياسى والامنى وانهيار لبعض الدول وتفكك مجتمعات وتفشى خطر الإرهاب والتي كانت لتطال وطننا لولا عناية الله ولطفه.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة: “أما على المستوى الداخلى فقد واجهت مصر ضغوطا شديدة على الاقتصاد الوطني، وهو ما تصدينا له باتباع إجراءات هيكلية وإصلاحية شاملة بدأت تؤتي ثمارها في زيادة معدلات النمو التى يحققها الاقتصاد المصرى، بالتوازى مع جهود القوات المسلحة والشرطة في محاصرة الإرهاب وكسر شوكته”.

 

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

 

وتأتى الاحتفالات تزامنا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض يوم 9 مارس 1969.

 

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

 

 

الرئيس السيسي: مصر واجهت كثيرا من التحديات غير المسبوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *