المحافظات

بالصور.. محافظ شمال سيناء يترأس لجنة تسلم التجمعات التنموية

العريش – د. هويداالشريف

ترأس الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ( اليوم ) اجتماع اللجنة المشكلة لاستلام التجمعات التنموية في وسط سيناء ، والمقرر توزيعها على المستحقين خلال احتفالات المحافظة بذكرى اعياد تحرير سيناء وعيدها القومى في الخامس والعشرين من شهر أبريل المقبل .
حضر الاجتماع اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ومسئولى المديريات المختلفة من الاسكان والطرق والكهرباء والزراعة والمياه والصرف الصحى والشباب والرياضة والأوقاف والتربية والتعليم والصحة وغيرها من الجهات المعنية .
وأكد المحافظ أنه تم إنشاء 17 تجمعا في سيناء بتكلفة مليار و595 مليون جنيهًا لخدمة 550 أسرة .. منها 10 تجمعات في وسط سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء .. حيث تحصل كل أسرة على منزل و 5 فدادين للزراعة ، وأنه سيتم توزيعها في 25 أبريل المقبل بمناسبة احتفالات العيد القومى للمحافظة .. مشيرا الى أنها نواة لأهالي سيناء .. حيث يجرى اختيار أماكن أخرى لإقامة عدد آخر من التجمعات في كل من العريش والشيخ زويد ورفح .
وأشار إلى أنه سبق إقامة 13 تجمعا للتنمية المتكاملة في وسط سيناء عن طريق جهاز تعمير سيناء بتكلفة 75 مليون جنيها .. علاوة على قرار السيد الرئيس بإنشاء منطقة للصناعات الثقيلة في وسط سيناء على مساحة 78 ألف فدانا ولدينا في العريش منطقة حرفية تضم 47 ورشة جاهزة بالمعدات والأجهزة وسيتم توزيعها على الشباب في 25 ابريل المقبل .
هذا .. ويعد كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية .. حيث يضم أراض زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسي ، ساحة رياضية ، مجمع محلات ، مرافق خدمية متنوعة ، وأنشطة ومشروعات إنتاجية .
ويذكر أنه سبق الاعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء خلال أكتوبر الماضى باجمالى عدد 17 تجمعا تنمويا ” سكنى / زراعى ” .. إذ تم التقديم اليكترونيًا ، وسيتم التوزيع الكترونيا كمرحلة أولى في 25 أبريل المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *