أخبار دولية

مشاركات عربيه وتكريم الحموري بمؤتمر اتحاد المستشفيات العربيه بالقاهره

 

هناء السيد

انطلقت فعاليات الملتقى الثالث والعشرين لإتحاد المستشفيات العربيه بحضور رئيس الاتحاد فادي علامه والأمين العام البروفيسور توفيق خوجه ووزير الصحه السعودي السابق الدكتور حمد المانع واستمر المؤتمر على مدار يومين متتاليين بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وزارات الصحة العربية، منظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب إضافةً إلى نقابات الأطباء والتمريض في الدول العربية والعديد من المنظمات والجمعيات الصحية العربية، وبالشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة حمد الطبية ومشاركة إدارة الصحة في ابوظبي .

 

تناول المؤتمر “الإستراتيجيات الجديدة في الإدارة الصحية ما بعد أزمة كوفيد.

 

 

وشهد المؤتمر مشاركات عربيه واسعه حيث شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة بالمملكه الاردنيه الهاشميه ، الدكتور فوزي الحموري، بفعاليات الدورة 23 من مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية 2022، والذي عقد في القاهرة برعاية جامعة الدول العربية.

و، قدم الدكتور الحموري خلال المؤتمر محاضرة عن الترويج الأمثل للخدمات الصحية لضمان سفر صحي أفضل، مستعرضا أهمية السفر الصحي بمفهومه الأكبر والأشمل من السياحة العلاجية، لافتا إلى أن المريض هو المستفيد الأول بالحصول على خدمة طبية بجودة عالية دون الحاجة للانتظار. وعرض الحموري لما يحظى به الأردن من عوامل تجعله قبلة للسياحة العلاجية والاستشفائية، وتميزه بدرجة أمان مرتفعة إلى جانب الاستقرار السياسي وعلاقاته الدبلوماسية الجيدة مع دول العالم كافة، إضافة إلى شعبه المضياف.

وقال: إن ما حققه الأردن من إنجازات طبية متميزة على مدى العقود الماضية، شكلت له سمعة طيبة على مستوى العالم، مبينا أن ما يتميز به قطاع المستشفيات الخاصة الأردنية من قدرات تنافسية وتوفر كوادر طبية وتمريضية عالية الكفاءة إلى جانب الحصول على الخدمات الصحية بأسعار منافسة دون وقت انتظار.

وأشار إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الجمعية مع الجهات المعنية كافة من أجل استئناف السياحة العلاجية خلال جائحة كورونا، والتي أسفرت عن إطلاق وتشغيل منصة “سلامتك” للسياحة العلاجية في تموز عام 2020، وأسهمت في تسهيل إجراءات قدوم المرضى للمملكة لتلقي العلاج.

 

 

وشارك في المؤتمر، الذي حمل عنوان: “الارتقاء إلى مستوى التحدي: إطلاق استراتيجيات رعاية صحية جديدة”، شخصيات بارزة من عالم الرعاية الصحية والعلمية والأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

كما تناول المؤتمر التطورات المتعلقة بجائحة كورونا، والطرق الجديدة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية في الدول العربية، والوصول لرؤية جديدة لتصميم مرافق الرعاية الصحية في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *