المجتمع

إطلاق مشروع تدوير المخلفات لصالح أطفال ” أبو الريش “

تحت رعاية وزارة البيئة ، وبالتعاون مع مستشفى أبوالريش للأطفال والشركة العربية لتدوير المخلفات ، أطلقت لجنة البيئة بالمنطقة 352 ليونز مصر، مشروع فصل المخلفات وتدويرها لصالح أطفال مستشفى أبو الريش ، ويهدف المشروع إلى نشر التوعية البيئية بين الأطفال ورواد المستشفى ، في إطار خطة التنمية المستدامة التي تنفذها الدولة في مختلف المجالات .
وقالت وفاء الفداوى نائب رئيس اللجنة أن عائد المشروع سيوجه لعلاج الأطفال بالمستشفى ، مشيرة الى أن العائد المتوقع للمشروع يزيد عن خمسين ألف جنيه شهريا .
ودعت الفداوى الى تعميم مثل هذه المشاريع الخيرية الإنسانية في مختلف المدن والمحافظات المصرية ، وتشجيع المجتمع المدنى بجميع مؤسساته وجمعياته على المضي قدما في سبيل تبنى مثل هذه المشروعات؛ لتخفيف العبء عن الدولة ؛ولتحقيق أحد أهم الأهداف التنموية وهو المشاركة المجتمعية .
وتم خلال الاحتفال توزيع بعض الألعاب والهدايا على الأطفال بما يتناسب وأعمارهم وسط فرحة كبيرة من أفراد الطاقم الطبي من الأطباء والممرضين والمشرفين.
حضر الاحتفال باطلاق المشروع اجلال بهادر حاكم المنطقة وراجية هاشم رئيس لجنة البيئة والدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش والدكتور سامى أمين نائب مدير المستشفى وجميع أعضاء لجنة البيئه ، كما شارك في الاحتفال حاكم المنطقه ٣٥٢ ليونز مصر الليون اجلال بهادر ورئيس لجنة البيئة وجميع اعضاء اللجنه.
كما حضرت الدكتورة رشا جمال مدير مستشفى ابو الريش والدكتورسامى امين نائب المدير والدكتورة أمل السيد نائب المدير التنفيذي لمستشفى قصر العينى لشئون البيئة والدكتور إيهاب زهران ، بالاضافىة الى جورج ميخائيل المسؤول التنفيذي للمشروع وزوجته رئيس الشركة العربية لتدوير المخلفات. وحضر ممثلا عن وزارة البيئة اسلام عبد المحيد نائب رئيس جهاز شئون البيئة ومدير الجمعيات الأهليه.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *