المجتمع

“شاهد kids” تعرض ” ماما أمينة” مطلع ابريل المقبل

 

هناء السيد
في ثالث تعاون بين شركة أبيز برودكشنز و مجموعة ال mbc بعد ” في توقيت مكة” و”حضرة الموقف” الذي يعرض في رمضان المقبل ، تعرض منصة شاهد kids حصريا المسلسل التراثي «ماما أمينة» مطلع ابريل المقبل والذي يتضمن على عدد من الحكايات التراثية الكويتية والخليجية والعربية من ماضينا الجميل .

احداث المسلسل تدور في قالب درامي مشوق لتصل فكرة العمل للجميع الذي يحمل بين طياته العديد من الرسائل التربوية بأسلوب مبسط في غالب فنتازي مميز استخدمه مخرج العمل محمد الحملي الذي تصدت شركته ” باك ستيج” تنفيذ هذا المسلسل التربوي كمنتج منفذ.

“ماما أمينة” يقع في 30 حلقة وهو
موجه للعائلة بشكل عام وللطفل بشكل خاص، حيث تجسد فيه الفنانة المميزة سماح شخصية”ماما أمينة” والتي ستروي العديد من القصص الشعبية القديمة من شتى الدول العربية حيث سيكون في كل حلقة من حلقات المسلسل حدث درامي جديد وحبكة مُغايرة وفقاً لمضمون الحكاية التي ترويها سماح للمشاهدين .

فكرة المسلسل جديدة في أعمالنا الدرامية الموجه للاسرة لانها تتضمن عدة موضوعات تربوية تطرح بشكل جديد على الشاشة.
العمل تتخلله بعض المواقف والأحداث، في إطار الخيال والفانتازيا والخرافات، بالاضافة الى مايحمله من قيم إنسانية ورسائل تربوية تستهدف الاسرة كلها في ظل المتغيرات التي تحدث حولنا.

المسلسل بمثابة عودة الى الاعمال التراثية القديمة التي حققت نجاحات مذهله في السنوات الماضية ولكنها اختفت في ظل متطلبات الحياة حاليا ، والعمل من تأليف الواعدة هيا احمد ويشارك به نخبة مميزة من الممثلين فبالاضافة الى بطلة العمل الفنانة سماح يشارك فيه الفنان محمد الحملي واحمد الحليل وعبدالله الخضر ونورا العميري ، كما يشارك في العمل
15 فنانا وفنانة كضيوف شرف، وهم خالد المظفر ومبارك المانع وحمد اشكناني وعبدالعزيز النصار وفهد البناي وسلطان الفرج ومحمد عاشور وأمير مطر وياسة وشيماء سليمان وعلي الحسيني ولولوة الملا ، وملك ابوزيد وبدر البلوشي.

يذكر ان شركة ” ابيز برودكشنز” للانتاج الفني ستكون متواجدة في شهر رمضان من خلال مسلسلها الاجتماعي ” حضرة الموقف ” بطولة مريم الصالح وهيفاء عادل وزهرة الخرجي وسيعرض على منصة شاهد ومحطة mbc دراما والظفرة والشارقة وatv بالاضافة الى المسلسل الكوميدي ” زواج الا ربع” سيعرض على قناة SBC السعودية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى