أخبار الرياضةرئيسية

مدرب منتخب مصر الجديد.. إيهاب جلال القائد   رقم 41

مدرب منتخب مصر الجديد.. إيهاب جلال القائد   رقم 41
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن، الأحد الماضي، رحيل كيروش عن تدريب منتخب مصر، بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، والحصول على المركز الثاني في بطولة كأس أمم أفريقيا.
وبعد يومين فقط من رحيل كيروش، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.
وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي إن إيهاب جلال سيكون المدرب الجديد للمنتخب، دون الكشف عن تفاصيل التعاقد.
من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الشكر إلى البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة المصري.
وبذلك سيكون إيهاب جلال هو المدير الفني رقم 41 الذي يقود منتخب مصر عبر التاريخ، وكذلك رقم 17 من بين المدربين المصريين الذي تولوا قيادة “الفراعنة”.
وسيترك إيهاب جلال منصبه كمدير فني لفريق بيراميدز، والذي تولاه منذ بداية الموسم الحالي، حيث نجح في قيادة الفريق لمنافسة الأهلي والزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، والتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية.
ويمتلك جلال مسيرة مميزة على المستوى التدريبي، بدأها من الدرجات الأدنى مع كهربا الإسماعيلية وكفر الشيخ، قبل أن يحقق إنجازه الأكبر مع مصر المقاصة بالحصول على المركز الثاني في الدوري المصري 2017، والتأهل لدوري أبطال أفريقيا.
وكانت المحطة الأبرز في تاريخ إيهاب جلال مع فريق الزمالك المصري، ولكنه لم يمكث معه سوى 3 شهور، قبل أن يرحل بسبب النتائج السلبية، ومنها وداع بطولة الكونفدرالية الأفريقية في دور الـ32 أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي كما تولى تدريب الاسماعيلي الموسم الماضي ونجح معه في بقائة بالدوري الممتاز بعد أن كان مهدد بالهبوط.

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى