أخبار الرياضة

مؤتمر صحفي لعصام عبد الفتاح اليوم بمقر اتحاد الكرة

 

عاطف عبد العزيز

يعقد عصام عبد الفتاح مؤتمرًا صحفيا في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء للحديث عن ملف التحكيم و الحكام خلال الفترة الماضية.

كما يتحدث عصام عبد الفتاح عن خطة تطوير لجنة الحكام في الفترة المقبلة، والعديد من الملفات الخاصة باللجنة، و القوانين الجديدة في التحكيم.

يجدر الإشارة أن لجنة الحكام قد نظمت الاسبوع الماضي، معسكر جديد لحكام تقنية الفيديو بمشاركة مايك فان دير روست، مسئول تقنية الفيديو فى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وأفضل محاضر فى العالم فى تقنية الـVAR وبحضور 35 حكما لمدة 5 أيام، ويأتى ذلك فى إطار خطة التطوير التى وضعتها لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح واعتمدها مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، للنهوض والارتقاء بمستوى الحكام ورفع كفاءتهم.

وأكد عصام عبد الفتاح أن هذا المعسكر يأتى ضمن خطة لجنة الحكام لتحقيق أعلى درجات الارتقاء بمستوى الحكام، وستتم إقامة معسكرات مستمرة فى الفترة المقبلة بشكل دورى بمشاركة جميع الحكام تدريجيا.

من ناحية أخرى، قررت لجنة الحكام الرئيسية إجراء اختبارات الترقى للحكام من الدرجة الثالثة إلى الثانية، ومن الدرجة الثانية للدرجة الأولى يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، بجامعة مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

ووافق الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة جمال علام، على اعتماد خطة تطوير لجنة الحكام وتشكيل لجانها الرئيسية والفرعية المقدمة من عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة التشكيل النهائى للجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية بعد إعادة هيكلة اللجنة، وتضم اللجنة كلا من: عصام عبد الفتاح رئيسا، وأحمد أبو العلا سكرتيرا وفى العضوية كل من محمد فاروق وحمدى فتحى وتامر درى وفهيم عمر وأيمن دجيش وهشام صلاح ومحمد عبد القادر مرسى، وأحمد أبو العلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *