الأدب

وزيرة الثقافة تتابع انطلاق مشروع سينما الشعب: خطوة لتحقيق العدالة الثقافية

 

تابعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة انطلاق مشروع “سينما الشعب” الذى تنفذه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، ويشرف عليه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والذى تواكب مع أول أيام عيد الفطر المبارك حيث استقبلت 5 محافظات هى الجيزة (مكتبة البحر الاعظم)، الإسكندرية (قصر ثقافة الأنفوشى)، قنا (قصر ثقافة قنا) والمنوفية (سينما الشعب شبين الكوم وسينما الشعب السادات) الفيلم التسجيلى القصير “التجلى” من إخراج عبدالله مرسى وإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، وتم عرضه قبل فيلم “واحد تانى” للنجم أحمد حلمى.

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن دور العرض التى تم تخصيصها لانطلاق مشروع سينما الشعب شهدت إقبالا جماهيريا ضخما من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مؤكدة أن أسعار تذاكر العروض رمزية باعتباره أحد خطوات تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وحرصا على نشر التنوير ومجابهة الفكر المتطرف.

وأضافت إيناس عبد الدايم أن المشروع يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية ويهدف لإلقاء الضوء على الأعمال المتميزة التى تنتجها وزارة الثقافة، وكذلك الأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابياً إضافة إلى دعم صناعة السينما من خلال عرض أعمال المبدعين فى مواجهة الفن التجارى البحت.

وقال المخرج هشام عطوة إن المشروع سينطلق فى مرحلته الثانية بعد أسبوعين بعدد خمسة دور عرض إضافية هى كفر الشيخ، شرم الشيخ، دسوق، سيوة، والوادى الجديد ليصل عدد سينمات الشعب إلى 10 سينمات بعدها تبدأ المرحلة الثالثة التى تضم خمسة دور عرض آخرين وتبدأ مع حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبه قال الفنان تامر عبد المنعم، المشرف العام على المشروع، إن الإقبال الجماهيرى يعكس الرغبة فى الحصول على مواد فنية جادة، مشيرا إلى أن سعر التذكرة فى المشروع لا يتجاوز 40 جنيها، وذلك حرصا على توصيل المنتج الثقافى الهادف لأكبر عدد من المواطنين.

جدير بالذكر أن الفيلم الوثائقى القصير التجلى يتناول فكرة الترويج السياحى لمنطقة سانت كاترين التى تضم مناطق مقدسة مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى