أخبار مصر

أخبار مصر.. استشهاد لواءى شرطة فى حادث أثناء مطاردة “مستريح المواشى” بأسوان

 

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها استشهاد لواءين بالداخلية فى ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس فى حادث مرورى بنطاق مركز إدفو بمحافظة أسوان.

 

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن اسوان، إخطارا يفيد باستشهاد اللواء منتصر عبدالنعيم، القيادي بمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي، مساعد مدير مصلحة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، في حادث مرورى، أثناء مطاردة مصطفى البنك “مستريح المواشى” في جبال إدفو بأسوان.. فيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار”.

 

 

الرئيس السيسى يوجه بمواصلة العمل بمشروعات العاصمة الإدارية وفق المخطط

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر للانتهاء من الأعمال، مع الاهتمام بتفاصيل التنسيق الحضاري بكافة الطرق والمحاور والأحياء لتتكامل مع جميع العناصر الإنشائية والهندسية للعاصمة الإدارية، ولتعكس العاصمة صورة الدولة المصرية الحديثة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع “إبداع” للرخام.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الجاري العمل بها في مختلف القطاعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية، فضلاً عن الأعمال المعمارية والإنشائية بقاعات مسجد مصر، إلى جانب تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية بالقاعة التاريخية في الدار. 

 

كما اطلع الرئيس على سير العمل بشبكة المحاور داخل العاصمة الإدارية، وجهود التنسيق الحضاري للطرق والمحاور الرئيسية بها.

 

أسعار الذهب فى مصر تتراجع 70جنيها فى 24 ساعة وعيار 21 يسجل 1150 جنيها

 

يشهد سوق الذهب على مدار الـ 24 ساعة الماضية تراجعات ملحوظة وذلك بفعل هبوط سعر الدولار في مصر بحوالي 11 قرش، وكذلك تراجع الطلب على المعدن النفيس في الأسواق خلال الساعات الماضية، وخسر الذهب 70 جنيها فى كل جرام من الأعيرة المتداولة في سوق الذهب.

 

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل 1150 جنيها.

 

عيار 18 سجل 985 جنيها.

 

عيار 24 سجل 1315 جنيها.

 

الجنيه الذهب 9200 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر تسجل تراجعات بحوالي 20 جنيهات، وبلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر 1150جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، وذلك مع تسجيل سعر أونصة الذهب 1848 دولار، حيث سجل الذهب عالميًا هبوط واضح مع قوة الدولار.

تحويلات مرورية لتنفيذ كوبرى بتقاطع محور الشهيد مع “شينزو أبى – المشير الغربى”

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور .

 

جاء ذلك تزامناً مع تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع كوبرى السيارات بتقاطع محور الشهيد مع محورى ( شينزو أبى – المشير الغربى) ، الأمر الذى يستلزم غلق كلى للكوبرى المشار إليه إعتباراً من الساعة 12 صباحاً بعد منتصف الليل يوم الخميس الموافق 12/5 وحتى الساعة 6 صباح يوم الأحد الموافق 15/5/2021، مع إجراء بعض التحويلات المرورية اللازمة تجاه محور شينزو أبى.

 

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كاف لاتحاد الكرة : لا تعديل في ملعب نهائي دوري الأبطال الا بقرار من المحكمة الرياضية

تواصل مسئولي اتحاد الكرة ، مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لمعرفة الموقف النهائي للملعب المستضيف للمباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا لهذا الموسم .

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم  “الكاف” لمسئولي اتحاد الكرة ، أن لا يوجد تعديل في ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلا بقرار من المحكمة الرياضية الدولية .

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا  للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.

 

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

 

أخبار مصر.. استشهاد لواءى شرطة فى حادث أثناء مطاردة "مستريح المواشى" بأسوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *