الثقافة والتراث

بحضور وزير الشباب والرياضة نجاح كبير لعرض نادي الزهور المسرحي

 

بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتح نادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش، العرض المسرحي الجديد “البقية في حياته” على مسرح جراند طيبة (سينما طيبة سابقا) بطيبة مول.

وحققت المسرحية نجاحًا كبيرًا في أول ليالي العرض حيث امتلأ السرح عن أخره بالجمهور الذي تفاعل مع العرض من بدايته حتى النهاية.

والعرض المسرحي كوميديا اجتماعية مأخوذة عن مسرحية الوصية“ لمنصور الرحباني ولكن في اطار مصري معاصر، تدور أحداث المسرحية حول رجل في الثمانين من عمره يمر بوعكة صحية وحين أتى أبناء أخيه لزيارته وهم في انتظار موته ليرثوه فوجئوا بوصيته التي تسمح لهم بالحصول على الميراث في حال وفاته بعد خمسة أعوام، فيبذل أبناء الأخ قصارى جهدهم من أجل استمرار حياة العم لمدة خمسة أعوام في مشاهد تتسم بالكوميديا الاجتماعية مصحوبة ببعض الأغاني الاستعراضية التي تتسم بخفة الدم في عرض من إخراج الفنان المحترف محمد جبر أحد أبناء نادي الزهور وبطولة مجموعة من شباب النادي.

وأقيم العرض الافتتاحي بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار طارق أبو زيد مستشار وزير الرياضة، ودكتور سيد حزين مدير المديرية، في استضافة المستشار محمد الدمرداش رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، المستشار إيهاب الشريطي، وعلي عادل، واللواء حازم السيد، وأيمن بيرم، ومحمد مطيع منسق لجنة الشباب.

وقد أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بهذا العرض المسرحي قائلًا: ”حرصت على حضور العرض الافتتاحي للفريق المسرحي لنادي الزهور للتأكيد على أهمية النشاط الثقافي في النوادي، فوزارة الشباب والرياضة تهتم وتشجع الشباب في جميع المجالات، وسعيد جدا بما يقدمه نادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش، وتقديم عمل فني على أعلى مستوى ويضاهي الأعمال الاحترافية“.

ومن جانبه قال المستشار محمد الدمرداش: ”سعيد جدا بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودعمه الكبير لنا، واشعر بالفخر لكلمات الاطراء التي قالها معالي الوزير، ومما يزيد فخرنا أن هذا العرض المسرحي الذي حاز على اعجاب الجميع قام بالمشاركة في نجاحه نحو 40 فنانًا كلهم من أبناء الزهور، وهذا يدل على تواصل الأجيال في فريق مسرح الزهور الذي تم انشاءه منذ 25 عامًا، واتوجه بالشكر لكل فريق العمل الذي ساهم في نجاح هذا العرض وأخص بالشكر المخرج الفنان محمد جبر وعضو مجلس ادارة نادي الزهور ومنسق لجنة الشباب محمد مطيع“.

وأوضح الدمرداش أن النادي سيبدأ في تجهيز المسرح بفرع التجمع الخامس ليصبح بيت المسرح بنادي الزهور بدعم من وزير الشباب والرياضة.

والعرض المسرحي بطولة نخبة من شباب نادي الزهور وإخراج الفنان محمد جبر، ومن تأليف أحمد الملواني، كلمات والحان أمير فوزي، موسيقى تصويرية وتوزيع إبراهيم الطرابيشي، كلمات والحان أغنية البداية لؤي رشاد، استعراضات أسامة مهنى، ديكور محمد طلعت، مخرج منفذ محمد العتابي، مساعد مخرج فادي أيمن ومحمد مدكور تصوير فوتوغرافيات حسن شهاب، تصميم دعاية محمد عبد الرحيم، اضاءة محمود الحسيني، إداري الفريق عماد جميل ويشرف على فريق نادي الزهور المسرحي محمد مطيع عضو مجلس الإدارة ومنسق لجنة الشباب بدعم كبير من المستشار محمد الدمرداش رئيس النادي.

وقد بدأ فريق الزهور المسرحي الاعداد لهذا العرض منذ ديسمبر الماضي، ويتكون الفريق من مجموعة من الممثلين القدامى مدعومين بشباب يخوضون التجربة لأول مرة، تحت قيادة المخرج المحترف محمد جبر الذي يشارك بالتمثيل ويخرج العمل في نفس الوقت.

وقال جبر الذي يقود الفريق المسرحي لنادي الزهور منذ 10 أعوام: ”سعيد جدًا بردود الفعل الايجابية والتفاعل الكبير من هذا الجمهور الكبير الذي حضر العرض الافتتاحي للمسرحية، ومما يزيد من سعادتي الدعم الكبير الذي يقدمه المستشار محمد الدمرداش رئيس النادي، ومحمد مطيع عضو مجلس الإدارة للفريق المسرحي، فنادي الزهور يعتبر النادي الوحيد في مصر الذي يقوم بعروض مسرحية محترفة ويقوم بعرضها في مسرح خاص، كما يوفر النادي كافة الإمكانيات لإخراج العمل بشكل محترف من أماكن تدريب ومسرح وموسيقى وديكورات واستعراضات، يمكننا القول أن نادي الزهور يوازي مراكز الإبداع في مصر“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى